اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات يستقبل 11 ألف زائر يومياً

الشارقة "المسلة" …. افتتح الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ والجمارك بالشارقة فعاليات الدورة الأربعين لمعرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة أكثر من 500 عارض من جميع أنحاء العالم، وذلك تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 

يقام المعرض هذا العام على 30 ألف متر مربع من مساحة المعرض في جميع القاعات الست بمركز إكسبو، في الفترة بين 5 إلى 9 إبريل/ نيسان الحالي بحسب الخليج.

الحضور

وحضر الافتتاح عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز إكسبو الشارقة وخولة الملا رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ووليد بوخاطر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة وعدد من المسؤولين الحكوميين والشخصيات الهامة وأعضاء من السلك الدبلوماسي والتجار وممثلي صناعة الذهب والمجوهرات.

جولة في منصات العارضين

وتجول الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي في أجنحة المعرض ومنصات العارضين، واستمع إلى شرح حول أحدث المعروضات والتطورات العالمية، بقطاع الساعات والمجوهرات، والتي ضمت ماركات الساعات العالمية والمجوهرات المرصعة بالذهب والألماس والأحجار الكريمة، المستوحاة من أحدث خطوط التصاميم المعاصرة، وآخر صيحات الموضة في مجال المجوهرات والأحجار الكريمة.

لحظة تاريخية

وقال عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز إكسبو الشارقة: «هذه لحظة تاريخية بالنسبة لقطاع المجوهرات الإقليمي، منذ ربع قرن، وخلال 40 دورة، كان معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات الأكثر موثوقية في السوق وكذلك مكان لقاء لصناعة المجوهرات الإقليمية والعالمية، حيث يوفر المعرض المقام بمركز إكسبو الشارقة حزمة واحدة مثيرة لكل عشاق المجوهرات والساعات والذهب من خلال تقديم أفضل عرض من أي وقت مضى.

مشاركة متزايدة

وأشاد العويس بالمشاركة المتزايدة في المعرض مؤكداً أن دولة الإمارات تعتبر مركزاً إقليمياً للذهب والمجوهرات والماس أيضاً، كما يعتبر المعرض من المعارض المهمة في المنطقة واستمر بنجاح طوال الفترة الماضية كما اكتسب شهرة واسعة، حيث يقدم معرض هذا العام خليطاً مميزاً من اللآلئ والألماس والأحجار الكريمة والمجوهرات الذهبية ومجموعات اللؤلؤ والساعات الفاخرة والعديد من المجموعات الذهبية الماسية النادرة.

زوار المعرض

ومن جانبه توقع سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة أن يصل عدد زوار المعرض إلى 11 ألف زائر يومياً بنمو 10% مقارنة بعدد زوار المعرض في العام الماضي.

إقبال كبير

وأضاف المدفع «يعد هذا المعرض من المعارض المتميزة ويحظى بإقبال كبير، وينتظره محبو المجوهرات للاستمتاع بأحدث التصاميم الحصرية للمجوهرات من مختلف أنحاء العالم، حيث يتيح معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات فرصة تحقيق رغبات كبار التجار والمشترين، وذلك بتقديم باقة واسعة من العروض الكبيرة للذهب والمجوهرات الماسية».
وأوضح الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة أن الدورة الحالية تشهد إقبالا على المشاركة، نظراً للمكانة المتميزة لمعرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، والنجاح المتحقق للعارضين، والإقبال الكبير من قبل عشاق الذهب والمجوهرات على المعرض، ونتوقع ارتفاعاً كبيراً في إقبال الزوار.

حملة تسويقية

وأشار إلى أنه لم يحدث قط في تاريخ أربعة عقود من عمر مركز إكسبو الشارقة أن تم إطلاق حملة تسويق واسعة النطاق، كالحملة الحالية للمعرض وذلك من خلال صفقة العلامات التجارية رفيعة المستوى مع العربية للطيران والشاشات في عدد من مراكز التسوق البارزة، والمترو، والحافلات العامة ووسائل الإعلام الاجتماعية، ولقد ضمنت أن لا أحد يغفل الدورة ال40 من معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات في الأسواق المستهدفة لدينا، وهذه ستكون أفضل دورة من أي وقت مضى من المعرض.

العلامات العالمية

وأضاف: يتميز المعرض لهذا العام بمشاركة كبرى الأسماء العالمية لبيوت ومحال المجوهرات والساعات من الدولة وجميع أنحاء العام، حيث إن الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لقطاع المعارض يعزز فرص نجاح المعارض ويمنح الفرصة لمواطني الدولة للتعرف الى الجديد في موديلات المجوهرات والساعات دون الحاجة للسفر خارج الدولة.

صناعات يدوية

وينتظر عشاق الذهب والمجوهرات الماسية هذا الموسم لمشاهدة مجموعة مميزة من المجوهرات التي يتم اختيارها بعناية من مختلف أنحاء العالم لهذه المناسبة الخاصة التي تحتوي على مجموعة من التصاميم الرائعة من المجوهرات المصنوعة يدوياً، لتجمع تصاميمها بين الأصالة والمعاصرة، والتي تجتذب آلاف الزوار من جميع الدول لجودتها.

الدورة ال 40

وينظم «إكسبو» الشارقة هذا الحدث، مرتين في العام، إذ يعد مقصداً هاماً لعشاق المجوهرات والساعات، حيث تقام الدورة ال 40 من معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، في أجواء احتفالية بعرض المجوهرات الحصرية، والتي من شأنها تعزيز مكانة مركز «إكسبو» الشارقة في صناعة المجوهرات العالمية.

أكبر جناح في المعرض

وتشارك الهند، بأكبر جناح في المعرض، حيث يضم 74 عارضاً، تليها هونغ كونغ ب63 عارضاً، ثم إيطاليا والتي يضم جناحها 29 عارضاً، بينما جناح لبنان يضم 27 عارضاً، وسنغافورة، وماليزيا 20 عارضاً لكل منهما، ثم تايلاند 12 عارضاً، وأخيراً الصين بعشرة عارضين.

تصاميم عالمية

وبعيداً عن الأجواء الاحتفالية الكبيرة التي يضمها المعرض في دورته الحالية، يمكنك اقتناء أفضل المجوهرات من مختلف أنحاء العالم، والتي لم ترها من قبل، فهناك يمكنك العثور على الأعمال التقليدية من الهند، ذات التصاميم الإبداعية، إضافة إلى المجوهرات الإيطالية، والسنغافورية، ويمكنكم أيضاً أن تختاروا المجوهرات التايلاندية اليدوية المبهرة.

فستان من الذهب

يعرض «الشرق الأوسط الأربعون للساعات والمجوهرات» أكبر خاتم من الذهب في العالم، ويمكنك أيضاً أن تجد فستانا من الذهب في داخل قاعات المعرض، وسيتم تزيين جناح «روسيلا» للمجوهرات بكيلوجرام من الذهب، 21 قيراطا.

إبداعات المصممين

يقدم المصممون مثل، «شاتون دي، ومالهوترا، ورينو شارما»، أفضل إبداعاتهم خلال المعرض الذي يشارك به أكثر من 50 شركة عارضة جديدة، وسيحظى زوار المعرض بالعديد من الفرص للفوز بجوائز قيمة يومياً مقابل قسائم مشتريات بقيمة 500 درهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled