اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تؤكد ارتفاع اعداد المعتمرين المصريين بنسبة 33 فى المائة

وليد عبد الرحمن

                    

أكد وكيل أول وزارة السياحة للرقابة على الشركات أسامة العشرى إن اعداد المعتمرين المصريين ارتفعت العام الحالى حتى الان بنسبة 33 فى المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضى ، مشيرا إلى أنه لاتوجد اية تأثيرات حتى الان بشأن موضوع انفلونزا الخنازير .
وقال العشرى فى تصريح لجريدة المسلة السياحية الالكترونية  أن اعداد المعتمرين حتى الان بلغت 209 الاف معتمر وجارى مراجعة 23 الف معتمر اخرين حتى نهاية يونيو المقبل ، مشيرا إلى أن الهدوء فى هذه الفترة من العام فى شهرى مايو وحتى منتصف يونيو عادية لظروف الامتحانات وهو الامر الذى يزول منتصف يونيو فتعود الحركة إلى طبيعتها تدريجيا .
وأضاف أن وزارة السياحة لها لجنة فى الاراضى السعودية لمعاينة مساكن شعبان ورمضان ومتابعة شئون المعتمرين ، مشيرا إلى أن تقارير اللجنة تؤكد ازدحام مكة بالمعتمرين من الدول الاسلامية المختلفة وهو ما يؤكد أنه لاتأثير على العمرة من انفلونزا الخنازير ، مؤكدا أن الشعب المصرى يتميز بأنه شديد الايمان ولايتأثر فى سبيل اداء المناسك باى عوائق .
وأشار إلى أنه من الصعب التوقع بتأثير انفلونزا الخنازير حاليا ولكن المؤشرات كلها تؤكد أنها فى حالة حدوثها ستكون محدودة جدا ولن تزيد عن العشرة او خمسة عشر فى المائة على الاكثر ، مؤكدا أن الوزارة ليس لها دخل بمن يلغى رحلة العمرة كما انها ليس لها علاقة بمن يريد السفر .
وأكد العشرى أن هناك تعاونا لافتا من وزارة الحج السعودية والقنصليات السعودية الثلاث فى القاهرة والاسكندرية والسويس مع وزارة السياحة من أجل حل اية مشكلات تواجه العمرة وتسهيل الاجراءات .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled