اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تؤكد نجاح موسم العمرة والتراجع بنسبة 30 % فقط

وليد عبد الرحمن

     أكد وكيل أول وزارة السياحة المصرية للرقابة على الشركات والمشرف العام على الحج والعمرة اسامة العشرى أن موسم العمرة انتهى بسلام وبصورة جيدة ومتميزة ، مشيرا إلى أن التخوف من انتشار الفيروس المسبب لمرض انفلونزا الخنازير لم يترك اثارا سلبية كبيرة على موسم العمرة والوعى الصحى كان عالى جدا .

وقال فى تصريح خاص لجريدة المسلة السياحية الالكترونية بعد عودته من الاراضى السعودية التى كان يشرف فيها على لجان متابعة العمرة أن موسم العمرة الحالى شهد تراجعا فى الاعداد وصل إلى 80 الف معتمر عن الموسم الماضى بنسبة انخفاض تصل إلى 30 فى المائة وهى نسبة جيدة بالنسبة لما شهده الموسم الحالى من مشكلات .


وأضاف أن الارقام تتحدث عن نفسها بالنسبة للاصابات بانفلونزا الخنازير والتى وصلت إلى خمس حالات اشتباه فقط وليست اصابة ،وهذا الرقم وسط ثلاثة ملايين معتمر يعد رقما بسيطا جدا ، مشيرا إلى أن الاصابة الوحيدة كانت لسيدة والتى توفيت فى الاراضى السعودية بعد وصولها وكانت مصابة بالفيروس قبل وصولها إلى هناك .
وتوقع أن تساعد تلك الارقام التى تم اعلانها على انجاح موسم الحج القادم وعدم التخوف من فيروس انفلونزا الخنازير وبخاصة مع الاعلان عن وصول المصل الواقى من انفلونزا الخنازير والتى تعتزم وزارة الصحة تطعيم الحجاج به قبل سفرهم لاداء المناسك .


وأشار إلى أن المعتمرين المصريين عاد منهم حوالى 80 فى المائة من اجمالى العدد الذى سافر إلى هناك منهم 20 الفا عن طريق البر من خلال 430 اتوبيس والتى كان اخرها امس الاول ولم يكن بها أية مشكلات تذكر.

وقال وكيل أول وزارة السياحة أن المشكلات محدودة جدا فى رحلات البواخر والتى تسير بها حركة التفويج بصورة طبيعية رغم تلك المشكلات والتى تعد جميعها مشكلات فردية مثل مطالبات بالعودة مبكرا عن موعد الحجز الاساسى أو مطالبات خاصة لم تكن مدرجة بالبرامج .


واضاف أن حالات التخلف محدودة جدا وهى محددة فى رحلات البواخر وتتراوح ما بين 1000 و1500 معتمر وجارى اعادتهم حاليا من خلال لجان متابعة العمرة التابعة للوزارة والمتواجدة فى الاراضى السعودية.
واشار إلى هناك ضغط شديد حاليا على رحلات الطيران وازدحام فى المطارات حيث أن هناك 18 رحلة طيران يوميا تنقل المعتمرين من السعودية إلى مصر من خلال شركات الطيران الناقلة للمعتمرين .
واشاد وكيل أول وزارة السياحة بالتعاون الكبير من شركات السياحة والذى ساعد على انهاء كافة المشكلات والاستجابة لكافة مطالب المعتمرين وهو ما ساعد على انهاء الموسم بصورة متميزة وتراجع شكاوى المعتمرين من الشركات.


كما اشاد بالتعاون اللافت من جانب السفير على العشيرى القنصل المصرى فى جده والسفير بهاء الدسوقى القنصل المصرى فى العقبة واللذان كان لهما دورا بارزا فى تذليل كافة العقبات وانهاء اية مشكلات يتعرض لها المعتمرون قبل سفرهم وعدوتهم إلى مصر وبخاصة بالنسبة لجوازات السفر التى يفقدها بعض المعتمرون.
وقال أنه سيرفع تقريرا نهائيا لوزير السياحة زهير جرانه الاسبوع المقبل بشأن موسم العمرة واحداثه وما تم فيه وعرض الايجابيات والسلبيات التى شهدها الموسم والتوصيات الخاصة بالموسم لتلافى السلبيات التى شهدها الموسم الحالى .


واضاف أن الوزير كان دائم الاتصال به بصورة دورية للوقوف على اخر التطورات التى يشهدها الموسم بصورة دائمة ويتلقى تقارير يومية حول الوضع فى الاراضى السعودية وحالة المعتمرين والوضع بالكامل.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled