اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة الازمات بغرفة شركات السياحة تواصل اجتماعاتها استعدادا لموسم الحج

وليد عبد الرحمن                                               

واصلت لجنة الازمات التي تم تشكيلها بغرفة شركات السياحة جهودها لمتابعة رحلات الحج ومساندة الشركات لعبور الموسم بنجاح ،حيث عقدت اللجنة اجتماعات مع الشركات الناقلة للحجاج من طيران وبواخر ونقل سياحى للاتفاق على آلية عمل تضمن بدء سداد شركات السياحة التزاماتها المالية لتذاكرسفرالحجاج بعد اتخاذ القرار النهائى بشأن تنظيم الحج والذى حددته وزارة الصحة بيوم 15 اكتوبر الحالى.


وعقدت اللجنة ثلاثة اجتماعات متتالية لبحث افضل السبل لحماية اموال الحجاج ، وحذرت شركات السياحة المنظمة للحج من التسرع فى الارتباط بأى التزامات مالية للفنادق وشركات خدمات الحجاج أو شركات نقل الحجاج قبل صدور القرار النهائى الخاص بالحج ،وقرر مجلس ادارة الغرفة اصدار شيك موحد من الغرفة لحجاج الشركات تيسيرا على الشركات نظرا لضيق الوقت على ان تحصل قيمته لاحقا من الشركات ، كما قرر المجلس اصدار خطابات ضمان نيابة عن الشركات لصالح وزارة السياحة وبمبلغ 5 ملايين جنيه لمواجهة اية حالات طارئة بالحج.


وبدأت الغرفة فى التفاوض نيابة عن الشركات مع وزارة الحج والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بالسعودية ،وشركات النقل والجهات الاخرى بمصر والسعودية المتعلق عملها بالحج حتى يكون التفاوض بشكل جماعي للشركات ويمكنها من الحصول على الخدمات المميزة بأفضل الاسعار .
وطالبت الغرفة من شركاتها اخطار الغرفة بالخدمات المطلوبة لحجاجها ومطالبها من كافة الجهات السابقة حتى يتسنى للغرفة التفاوض على الخدمات والأسعار بما يحقق مصالح الشركات والحجاج .


واقرت الغرفة آلية عمل للتعاون بين الشركات وبعضها البعض في توفير الأماكن بمكة المكرمة أثناء موسم الحج وطلبت الغرفة من الشركات التي يتوفر لديها أماكن تزيد عن احتياجاتها موافاة الغرفة بهذه الأماكن ومواقع الفنادق ومستواها حتى يتسنى التنسيق مع الشركات التي تحتاج إلى أماكن للإقامة.


    


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled