اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نائب رئيس غرفة شركات السياحة المصرية يؤكد أن السعودية لم تشترط تطعيم انفلونزا الخنازير الا فى حالة توافره

وليد عبد الرحمن

                               

أكد نائب رئيس غرفة شركات السياحة المصرية ناصر تركى أن وفد لجنة ادارة الازمة المتواجد فى السعودية حاليا تباحثت مع مسئولى وزارة الصحة السعودية بخصوص الاشتراطات التى تم الاعلان عنها من قبل الوزارة والتى تنص على ضرورة تناول الحاج لكافة التطعيمات واهمها الفيروسات الموسمية ، مشيرا إلى أنه بخصوص تطعيم انفلونزا الخنازير فلم تشترط  الصحة ضرورة تطعيم الحجاج الا فى حالة توافره فى الدول القادم منها الحجاج وتجربته اكلينيكيا.

وقال رئيس الوفد المصرى فى تصريح لجريدة المسلة السياحية الالكترونية أن وزارة الصحة السعودية تبث كافة الاخبار والاجابة على ايه استفسارات بهذا الشأن لطمأنة الحجاج على موقع هو www.moh.gov.sa.


وأشار إلى أن الاحصائيات السعودية تشير إلى أن عدد المعتمرين فى شهر رمضان الماضى وتحديدا فى ليلة 27 من رمضان بلغ 2.5مليون معتمر من مختلف دول العالم ، كما أكد مسئولى وزارة الصحة السعودية ان النسبة الايجابية لفحوصات مرض ( A(H1N1  فى فترة رمضان تناقصت بشدة مقارنة بالشهور ماقبل رمضان , ويؤكد هذه الاحصائيات عودة المعتمرين المصريين بدون حالات اصابه .

وأوضح أن وفد لجنة ادارة الازمات بغرفة شركات السياحة والمشكل برئاسته وعضوية كلا من عادل فريد رئيس لجنة السياحة الدينية وباسل السيسى عضو مجلس الادارة أجتمع مع ممثلى المؤسسة الاهلية للطوافة السعودية حيث تمت مناقشة آليه التعامل لموسم الحج والترتيبات والاشتراطات الخاصة لهذا العام.

وقال تركى أنه تم الاتفاق لاول مرة على تفعيل التفاوض الجماعى للحصول على افضل الخدمات للحاج المصرى وخصوصا الحج البرى وتوقيع عقد اتفاق جماعى لحماية الاطراف التجارية (شركة ومطوف) ، حيث يتم وضع شروط جزائية فى حالة وجود اى تقصير فى اداء الخدمات المتفق عليها .

وأضاف أنه تم عرض المشاكل التى حدثت العام الماضى والاتفاق على تلافيها هذا العام والحرص على جودة الخدمة المقدمة وضرورة تناسبها مع الاسعار المسددة ، حيث تفهم الجانب السعودى وجهة نظر الوفد وتم وضع كافة الخدمات المطلوبة فى عقد الاتفاق المزمع توقيعه.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled