اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية تستخدم نظام

الرياض / المسلة

كشف وزير الصحة السعودي  عبد الله الربيعة عن إدخال نظام “التقصي الآلي للأوبئة” لأول مرة خلال موسم الحج هذا العام، وذلك بهدف إيجاد برنامج معلوماتي يسهم في تطور الخدمات الصحية للحجاج في الأعوام المقبلة قال الربيعة إن موسم الحج هذا العام سيشهد التركيز على التخصصات المهمة، وفي مقدمتها الطب الوقائي والعناية المركزة، مع إضافة ممثلين عن القطاعات الصحية المختلفة إلى لجان الحج لأول مرة لتوحيد الجهود والتنسيق الكامل في الخدمات الصحية خلال الحج .


ووصف استعداد الوزارة لمواجهة انفلونزا “ايه اتش1 ان1” خلال الحج بالممتاز، مشيرا الى انها عملت على توفير العقار بكميات استراتيجية وتجهيز ثلاثة مختبرات تشخيصية في مكة المكرمة ومختبر آخر لأول مرة داخل المشاعر المقدسة لإجراء الفحوصات المخبرية .

وأكد الوزير السعودي أن اللقاح المضاد لفيروس انفلونزا “ايه اتش1 ان1” سيصل في وقته المحدد وسيتم إعطاء أولوية التطعيم لحجاج الداخل والعاملين على خدمة الحجاج وقاطني مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وشدد على اهتمام الوزارة وحرصها على التأكد من كل المعايير العالمية لسلامة وامن اللقاح والتنسيق الدائم مع هيئة الغذاء والدواء في شمال أمريكا وأوربا وهيئة الغذاء في السعودية، مشيرا إلى تجنيد نحو 15 ألف من منسوبي وزارة الصحة للوقوف على خدمة الحجاج لهذا العام في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled