اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جرانه يؤكد أن الحج السياحى قائم هذا العام ولن يتم الغاؤه



وليد عبد الرحمن 

                               

     أكد وزير السياحة زهير جرانه أن الحج السياحى قائم هذا العام بالفعل ولن يتم الغاؤه الا فى حالة تفشى مرض انفلونزا الخنازير خلال الفترة القادمة قبل الحج ، مشيرا إلى أن السلطات السعودية شددت على ضرورة أن يكون المصل من الشروط الواجبة فى حالة توافره للحاج فى دولته فقط .
    وقال فى تصريحات له اليوم أن كافة الشروط والضوابط التى اعلنتها السعودية من أجل تنظيم الحج السياحى هذا العام يجب الالتزام بها ، مشيرا إلى أن تعديل السلطات السعودية مسألة التطعيم ضد انفلونزا الخنازير نتيجة لدراسات وتقارير أكدت أن المرض مازال تحت السيطرة فى العالم اجمع وأن الفيروس ضعيف ولايحتاج إلى الغاء موسم الحج مالم يتفشى ويتم اغلاق دولة من الدولة نتيجة تفشيه .
واضاف أن السياحة تأثرت بالازمة المالية العالمية بصورة أكبر من تأثرها من انفلونزا الخنازير ، مشيرا إلى أن كل دول العالم وضعت خططا عديدة من أجل مواجهة الازمة المالية وهو ما فعلته مصر ونجحت حتى الان فى تقليل الاثار السلبية من الازمة المالية العالمية دون الضغط بأى صورة على الموانة العامة للدولة .
وأشار إلى أن هناك احد عشر برنامجا تدريبيا للعاملين فى قطاع السياحة من أجل رفع مستوى العاملين فى قطاع السياحة وتجويد المنتج السياحى المصرى ليواكب نظيره العالمى حتى تعود مصر بعد انتهاء تلك الازمة المالية أقوى مما كانت ويكون لديها من الكوادر ما يساعدها على أن تتبوأ مكانة متميزة لها تتفق وقدراتها السياحية .
وأوضح أن هناك اجتماعا بينه وبين وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالى قريبا من أجل وضع الخطوط العريضة لمسألة محاسبة الفنادق والمنشآت الفندقية فى الضريبة العقارية ، مشيرا إلى أن هذا يأتى بعد لقاءات متعددة بين غرفة الفنادق والمسئولين عن الضرائب العقارية للوصول إلى صيغة توافقية لتطبيق القانون عليهم .
وقال أن هناك تكثيفا من اللجان التفتيشية على الفنادق من وزارة السياحة من أجل التأكد من التزام الفنادق بالشروط المحددة لجودة المنتج والخدمة المقدمة والتى تتفق والتصنيف الفعلى للمنشآة الفندقية .
وأضاف أن اعادة تقييم الفنادق يتم من خلال لجان منظمة السياحة العالمية والتى تقوم بالتقييم حسب القواعد العالمية والتى تطبقها المنظمة فى كل دول العالم ، مشيرا إلى أن المنشآة غير المتلزمة يتم منحها فرصة لتعديل اوضاعها وفى حالة عدم التزامها خلال المهلة الممنوحة لها يتم تخفيض الدرجة الفندقية لها .
وأكد أن العام الحالى شهد اختفاء الشكوى التى كانت من السياح العرب دائما بالتفرقة السعرية بين السائح العربى والسائح الاجنبى فى الفنادق ، مشيرا إلى أن الضوابط التى اعلنتها الوزارة والتزام الفنادق أى إلى اختفاء الظاهرة تماما .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled