اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لجنة مشتركة من وزارة السياحة وغرفة الشركات تغادر إلى السعودية غدا الاربعاء لمتابعة اجراءات الحج

وليد عبد الرحمن

قال رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة عادل فريد أن الاقبال تزايد من الحجاج المصريين على حجز رحلات الحج العام الحالى بعد الاعلان الاخير من جانب السلطات السعودية بشأن عدم اشتراط تعاطى مصل انفلونزا الخنازير الا فى حالة توافره فى الدولة التى يأتى منها الحاج وهو الامر الذى كان يدفع عدد كبير من الحجاج إلى تأخير حجزهم حتى وصول المصل من عدمه.
وأضاف فى تصريح خاص لجريدة المسلة السياحية الالكترونية أن اللجنة المشتركة من وزارة السياحة وغرفة الشركات لتوثيق عقود مساكن الحجاج تغادر القاهرة غدا الاربعاء إلى المملكة العربية السعودية ، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بانهاء اجراءات سفر الحجاج وتوثيق عقود المساكن والتأكد من مطابقة مساكن الحجاج خاصة العمارات السكنية للضوابط التى وضعتها الوزارة وخاصة بالنسبة للحج البرى .
وأشار فريد إلى أن لجان التوثيق ستقوم بمراجعة شاملة لكافة المساكن الخاصة بالحجاج والتأكد من توافر كافة الاشتراطات والالتزام بالضوابط والتى من أهمها وجود تصريح الدفاع المدنى السعودى وموافقة وزارة الحج للعمارات السكنية ، والتى يجب ألا يبعد سكن حجاج الطيران بأكثر من 750 مترا من المسجد الحرام و1200 متر للبرى والبواخر.
وأكد أنه سيتم رفض المساكن التى تقع بمطالع ومرتفعات والأماكن التى يصعب الوصول إليها، مشيرا إلى أنه سيتم مراجعة عقود السكن والتى يجب أن تتضمن الإقامة بالمدينة حتى الخامس من ذى الحجة طبقا للضوابط السعودية وعقود تسكين موسم ثان للبرى.
وقال أن مجلس إدارة غرفة الشركات تقدم بخطاب ضمان للوزارة نيابة عن الشركات لموسم الحج الحالى والاكتفاء بتقديم الشركات شيكات بنكية لصالح الغرفة بالمبالغ المقررة عن كل حاج.
وأضاف أن العام الحالى شهد انخفاضا فى اسعار الحج السياحى نتيجة للحصة المفتوحة التى تم تطبيقها العام الحالى وهو الهدف الاساسى الذى صدر من أجله القرار وهو تخفيض الاسعار وزيادة الخدمات المقدمة للحجاج .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled