اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إقبال على تذاكر الطيران السعودي المنخفض التكلفة

القاهرة / المسلة

قال باسل السيسى رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة شركات السياحة، إن هناك إقبالا من قبل شركات السياحة الدينية المتخصصة على تنظيم رحلات الحج والعمرة، على حجوزات الحج لدى شركات الطيران السعودى مثل «الخطوط الجوية السعودية»، وطيران «سما» و«ناس»، وذلك لانخفاض أسعار تذاكر الحج لديها عن أسعار تذاكر بمصر للطيران بنحو 10%.

وأضاف السيسى أن الغرفة لم توقف التعامل مع مصر للطيران، كما ذكر فى بعض الجرائد ومواقع الإنترنت، على إثر ارتفاع أسعار تذاكر الحج لديها، مؤكدا وجود صلات قوية تربط الغرفة بالناقل الوطنى، وأن نصف الحجاج المصريين سيسافرون إلى الأراضى المقدسة على متن مصر للطيران، عند بدء رحلات الحج يوم 12 نوفمبر.

وذكر السيسى أن مسألة العرض والطلب ستحكم سعر التذاكر، وأن مصر للطيران لها خصوصيتها الكاملة فى تحديد أسعار تذاكرها، ولكن قرارها الأخير برفع سعر التذاكر، لم يراع الظروف الكلية للسوق، كما لم تؤخذ فى اعتبارها أسعار تذاكر الحج لدى شركات الطيران المثيلة.

وفى سياق مختلف، أكد السيسى أن الغرفة قد ردت بالكامل الرسوم الإدارية المفروضة على تأشيرات العمرة للشركات، وقيمتها 250 جنيها عن كل معتمر، بالإضافة إلى رد الرسوم الإلكترونية التى تحصلها السلطات السعودية من الشركات، وقيمتها 112 ريالا.

وأضاف أن الشركات ردت مستحقات المعتمرين بالكامل، وهناك بعض الشركات التى تقدمت لرد الرسوم الإدارية، والغرفة فى سبيل حصرها ومراجعة مستحقاتها.

المصدر: الشروق


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled