اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الجوازات : طاقماً نسائياً لتفتيش السيدات على مداخل مكة

الرياض /المسلة

كشفت المديرية العامة للجوازات عن تجهيزها طاقماً نسائياً مؤهلاً ومدرباً بهدف توزيعهن ونشرهن على مداخل مكة المكرمة للتفتيش على السيدات عند مرورهن من تلك المداخل، للتأكد من عدم مخالفتهن للأنظمة والتعليمات المتعلقة بالحج، ونظام الإقامة.

وأكد قائد قوات الجوازات في الحج العقيد عايض بن تغاليب الحربي لـ«الحياة» أن المديرية بدأت أول من أمس مهام أعمال موسم الحج لهذا العام من خلال مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، وميناء جدة الإسلامي، إضافةً إلى مباشرة قوة الدعم لمهامها في مداخل مكة المكرمة، ومراكز مداخل المدينة المنورة.

ولفت إلى دعم مداخل مكة المكرمة والمدينة المنورة بضباط وأفراد مؤهلين لكشف محاولات تهريب الوافدين المتأخرين عن المغادرة، إضافةً إلى كشف الوثائق المزورة، مشيراً إلى أن الجوازات ستوثق جميع القادمين للحج بنظام البصمة والذي يضمن عدم بقائهم بعد الانتهاء من أداء مناسكهم.

وشدد على أن إجراءات دخول الحجاج تسير وفق خطط تضمن إنهاء إجراءات دخول الحجاج بكل يسر وسهولة من طريق ما أعدته المديرية العامة للجوازات من تجهيزات وكوادر بشرية مدربة ومؤهلة لأعمال الحج، إضافةً إلى ما وفرته من أجهزة ومعدات حديثة لمكافحة التزوير وأجهزة الحاسب المتطورة.

وأهاب بعموم حجاج الداخل ضرورة الالتزام بالحصول على تصاريح الحج، وعدم محاولة نقل المخالفين أو المتأخرين عن المغادرة حتى لايعرضوا أنفسهم للمساءلة، وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

دار الحياة


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled