اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حجاج غزة يغادرون القطاع الجمعة المقبل‏

 

 

أعلن وزير الأوقاف والشئون الدينية في غزة طالب أبو شعر أن وزارته أنهت كافة الترتيبات اللازمة للحج، حيث وصل عدد الحجاج لهذا العام 4500 حاج، مؤكدًا أنه لا يوجد أي معيقات تعيق سفرهم وأكد أبو شعر في بيان وصلنا نسخة عنه الثلاثاء أن الحجاج سيغادرون قطاع غزة الجمعة القادم متجهين إلى مطار العريش ومن ثم لمطار المدينة المنورة “جوًا” ثم إلى مكة المكرمة “براً”.

ولفت إلى أن الوزارة انتهت من اختيار بعثات الحج من الإداريين والوعاظ والإعلاميين والأطباء والذي يصل عددهم إلى 240 مبعوثًا، مبينًا أنه تم اختيارهم وفقًا لمعايير خاصة تستند على الخبرة والكفاءة العالية في العمل الإداري والوظيفي.

وأكد أبو شعر أن فوج الحجاج هذه المرة والذي تم تسميته بفوج “الوفاق الوطني” لن يواجه هذه المرة أي معيقات تحول بينهم وبين سفرهم، خاصةً وأن هناك صيغة تفاهمية تمت بين وزارتي الأوقاف في غزة والضفة تحت إطار لجنة وفاق مشتركة لدى الطرفين.

ونوه إلى أن جميع الحجاج منذ يومين قاموا بتطعيم أنفسهم من مرض إنفلونزا الخنازير بالإضافة إلى أنه تم التنسيق مع الطب الوقائي في وزارة الصحة بشأن عقد دورات وندوات تثقيفية صحية حول معرفة هذا المرض ومخاطره وطرق الوقاية منه .

وشدد على أهمية حضور هذه الندوات للحجاج وضرورة إتباع التعليمات المطلوبة، تحسبًا من مخاطر العدوى وإصابتهم بالمرض .

وعزا أبو شعر ارتفاع تكلفة الحج هذا العام لـ1600 دينار أردني لأن السفر سيكون جواً، وغلاء أسعار السكن والفنادق في المملكة العربية السعودية.

وأبدى الوزير تفاؤله على أن يكون فوج الحج لهذا العام فوج وفاق وإعادة اللحمة الفلسطينية من خلال هذا التوافق الديني، مشيراً إلى أن هناك جهود مضنية بذلتها الوزارة مع الجانبين المصري والسعودي لتسهيل سفر الحجاج.

المصدر: النبأ


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled