اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

500جهاز لاسلكى وشاشات بلازما لمتابعة الاوضاع الصحية للحجاج فى منى

تتابع وزارة الصحة السعودية بواسطة أكثر من 500 جهاز لاسلكي في حج الأوضاع الصحية للحجاج من خلال اللاسلكي في سيارات الاسعاف واليدوي وبالمرافق الصحية في تواصل سريع مع الطواقم الطبية المنتشرة في المشاعر .

وأفاد رئيس لجنة الاتصالات اللاسلكية بوزارة الصحة لحج هذا العام عدنان جميل بشناق انه تم تجهيز حوالي 135 سيارة اسعاف بالخدمة اللاسلكية لسيارات مجمع الطوارئ وتوفير 100 جهاز للمسئولين في الوزارة و170 جهاز لاسلكي لمنسوبي صحة المنطقة العاملين في الحج حسب مواقعهم.


وأوضح ان غرفة العمليات ترتبط لاسلكياً بالعديد من القطاعات الحيوية والمهمة مثل الامن ,والدفاع المدني, والهلال الاحمر,ومؤسسات الطوافة من اجل سرعة تبادل وتمرير البلاغات في جميع الاوقات مما يعطي مرونة في التواصل بين هذه الجهات المكملة لبعضها البعض.


وأبان ان غرفة العمليات في منى مزودة بكاميرات وشاشات بلازما ترصد مايدور في منى وجسر الجمرات من اجل نقل صورة واضحة للمسئولين في الوزارة ومتابعة كافة الاوضاع عاداًغرفة العمليات القلب النابض لنقل المعلومات بين المرافق الصحية والمسئولين والجهات الاخرى ذات العلاقة.


وأشار رئيس لجنة الاتصالات اللاسلكية بوزارة الصحة لحج هذا العام الى ان العمل بدأ هذا العام مبكراً من خلال البدء في تجهيز كافة المرافق الصحية وسيارات الاسعاف والخدمات بوسائل الاتصال المختلفه.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled