اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تمول مشروعا لتدريب مائة الف عامل بتكلفة 66 مليون جنيه

قررت وزارة السياحة تمويل أضخم مشروع شامل لتدريب مائة ألف من العاملين بقطاع السياحة بتكلفة تصل إلى 66 مليون جنيه ، وهو المشروع الذى ينفذه الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية بدءا من أول يونيو 2007 ويستمر لمدة ثلاث سنوات ، في إطار خطة الوزارة للنهوض بمستوى أداء العاملين بقطاع السياحة والفنادق والارتقاء بمستوى جودة الخدمات السياحية وتعزيز القدرة التنافسية لصناعة السياحة المصرية عالميا .

ويتضمن المشروع حزمة من البرامج التدريبية منها برنامج تنمية المهارات القيادية للضيافة وبرنامج سلامة الغذاء إضافة إلى برامج تنمية مهارات المكاتب الأمامية ومهارات التجهيز والتحضير والأغذية والمشروبات ومهارات الإشراف الداخلى علاوة على تأهيل مدربين ضيافة معتمدين .

ويتم من خلال المشروع التركيز على الجانب العملى والتطبيقى بنسبة60% لإكساب العاملين المهارات الأدائية ، كما أن جميع البرامج مكثفة ومصممة لتحقيق مردود سريع ومباشر لتحسين الأداء في مدة قياسية من 6 – 10 أيام بالنسبة لكل برنامج .

ويتم تنفيذ البرامج التدريبية المختلفة بمواقع العمل بمناطق التجمعات الفندقية بكافة المحافظات السياحية بصورة متزامنة عن طريق عدد من مدربى الضيافة المعتمدين والمتمركزين بالمنطقة المستهدفة، كما أن المشروع يشمل سلسلة واسعة من برامج الصحة وسلامة الغذاء (HACCP) وإعداد المدربين ويمنح المتدرب في نهاية كل دورة شهادة موثقة من المنظمة الأمريكية للفنادق المعروفة بإسم (AHLA ) ومعتمدة من وزارة السياحة وغرفة المنشآت الفندقية.

وتتكفل وزارة السياحة بتغطية كافة تكاليف البرامج التدريبية من مدربين وكتب وحقوق ملكية وإصدار للشهادات المعتمدة وتقوم المنشأة الفندقية التي يعمل بها المتدرب بسداد مبلغ اشتراك رمزى لا يزيد عن 30 جنيها لجميع البرامج التدريبية.

يذكر أنه تم وضع إطار تنظيمي لتنفيذ البرامج التدريبية بالمشروع وذلك عن طريق تقسيم المحافظات السياحية بالجمهورية جغرافيا إلى مناطق تدريبية محددة مع تخصيص مجموعات من المدربين المتفرغين من مختلف التخصصات لكل منطقة من هذه المناطق تتولى مهمة تدريب العاملين بها طوال مدة المشروع .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله