اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة المنشأت السياحية تبحث إنشاء إتحاد للمطاعم بدول حوض البحر المتوسط


تبحث غرفة المنشأت السياحية التابعة لاتحاد الغرف السياحية المصرى إنشاء اتحاد للمنشأت لدول حوض البحر المتوسط ليضم جميع المنشأت السياحية بتلك الدول من مطاعم كافتيريات ومسارح منوعات ومراكزغوص .
وقال خالد عثمان خليل عضو مجلس إدارة الغرفة أن إنشاء هذا الإتحاد يهدف الى العمل على تنمية وتقدم الصناعة فى المنشأت السياحية فى دول حوض البحر المتوسط ورفع مستواها وجذب المزيد من الآستثمارات لها .
وأكد أن الاتحاد يعمل على رعاية مصالح المنشأت السياحية فى الدول الاعضاء بالتعاون مع المنظمات الحكومية وغير حكومية التى لها علاقة بالسياحة لخدمة ورفع مستوى هذه المنشأت ، إضافة الى تنشيط البحث العلمى ونشره للمساهمة فى تنمية وتطوير صناعة المنشأت السياحية فى حوض البحر المتوسط وتوطيد العلاقات وتفعيل التعاون الفنى والعلمى فى البحوث والدراسات المرتبطة بعمل المنشأت السياحية فضلا عن تبادل المعلومات والخبرات بين أصحاب الآعمال والمستثمرين فى هذا المجال .

واضاف خليل أن الاتحاد يهدف لوضع المعايير السياحية والعمل على تنفيذها لضمان الجوده النوعية للمنشأت السياحية فى الدول الاعضاء واعداد برامج تدريبية متخصصة لتدريب الكوادر السياحية المطلوبة بالتعاون مع المعاهد المتخصصة القائمة فى الدول الاعضاء الى جانب العمل على ترسيخ وزيادة التسويق السياحى المشترك للمنشأت السياحية وعقد مؤتمرات وندوات دورية لتبادل الاراء والمستجدات بين الدول والاعضاء فى تكنولوجيا الصناعة وتقديم الاطعمة .
واوضح أنه سيتم أختيار شعار موحد للمنشأت السياحية الاعضاء فى الاتحاد وتسويقة مع الشركات السياحية العالمية فضلا عن وضع الآسس الكفيلة لجذب الاستثمارات ورؤس الاموال لقطاع المنشأت السياحية الآعضاء .

وأشار الى انه سيتم دراسة كيفية معالجة القصور فى بعض القوانين فى بعض الدول الآعضاء التى تعوق الاستثمارات الجديدة بها وتحقيق الاندماجات بين المشروعات السياحية والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة فى هذا المجال .

وأكد أن أنشاء الاتحاد سيعمل على تعميق التعاون فى تبادل الخبرات فى معرفة المحافظة على البيئة فى المنشأت السياحية والحفاظ على المهن التقليدية وتنميتها أضافة لتنظيم أحتفال سنوى للدول الاعضاء تكرم فية المنشأت السياحية المتميزة واصحابها والعاملون بها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله