اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تشارك بقوة فى بورصة برلين

افتتح وزير السياحة زهير جرانه الجناح المصرى ببورصة برلين الدولية للسياحة فى دورتها الواحدة والأربعين والتى تعقد خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس الحالى ويشارك فيها من مصر أكثر من مائة عارض من الفنادق والشركات السياحية.

ويعقد جرانه عدة لقاءات مع مسئولى السياحة ومنظمى الرحلات وشركات الطيران الألمانية ، إضافة الى عدد كبير من اللقاءات الصحفية مع وسائل الإعلام الألمانية والأوروبية لاستعراض أهم التطورات التى شهدتها صناعة السياحة المصرية والزيادة فى الحركة السياحية إلى مصر فى العام الماضى علاوة على التأكيد على حرص مصر على التنوع فى المنتج السياحى وجودته.

ويفتتح وزير السياحة نيابة عن الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى المتحف المقام بمناسبة عام العلم والتكنولوجيا بين مصر وألمانيا ويلقى كلمة بهذه المناسبة، ويتم خلال المعرض عرض لفيلم وثائقى للتراث الحضارى والطبيعى المصرى.

ومن أهم الموضوعات التى سيتم تداولها أثناء فترة انعقاد البورصة تكنولوجيا السفر وسياحة الشباب والسياحة البيئية والسياحة الثقافية.

وصرح رئيس هيئة تنشيط السياحة أحمد الخادم بأن الجناح المصرى فى المعرض تبلغ مساحته 588 مترا مربعا يشارك فيه 54 عارضا يمثلون كبريات الشركات السياحية والفنادق فى مصر .

وقال أنه سيتم عقد مؤتمر صحفى كبير لوزير السياحة يحضره عدد كبير من ممثلى وسائل الاعلام الالمانية والاوروبية يعرض فيه وزير السياحة لفرص الاستثمار السياحى فى مصر والتسهيلات المقدمة للاسواق السياحية المختلفة للتعامل مع المقصد السياحى المصرى ، بالاضافة الى تنظيم عدد من اللقاءات الصحفية والتليفزيونية للاستفادة من التغطية الاعلامية الكبيرة للمعرض من كافة القنوات السياحية العالمية .

وأضاف أن المكتب السياحى المصرى فى برلين قام بالاعداد لتنظيم ليلة سياحية مصرية تعقد على هامش بورصة برلين يتم خلالها تقديم عروض للفنون الشعبية المصرية والمأكولات المصرية المتميزة ، ومن المقرر أن يحضرها أكثر من الف من صانعى القرار السياحى فى المانيا واوروبا ، إضافة الى رجال الاعلام والشخصيات العامة وشركات الطيران العارض .

واشار الى أن المشاركة المصرية فى المعرض يعد فرصة كبيرة لمصر من أجل دعم الجهود الترويجية كمقصد سياحى متميز لاوروبا ، والعمل على الاستفادة من أكبر تجمع مهنى سياحى فى العالم .

يذكر أن عدد السائحين الوافدين إلى مصر من ألمانيا عام 2006 قد بلغ 966 ألف سائح واحتلت ألمانيا المرتبة الثالثة فى قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

وتعتبر بورصة برلين من أهم البورصات السياحية فى العالم وفرصة للقاء صانعى القرار فى صناعة السياحة فى السوق الألمانى والدول الأوروبية المصدرة للحركة السياحية مع المقاصد السياحية المختلفة مما يعد فرصة كبيرة للترويج لهذه المقاصد وزيادة الحركة السياحية الوافدة إليها.

ويشارك فى البورصة هذا العام حوالى 10 آلاف عارض من 180 دولة ومنطقة حول العالم ،وتعطى بورصة برلين صورة متكاملة عن صناعة السياحة فى العالم بجميع متغيراتها على كافة المستويات التى تشمل منظمى الرحلات وأنظمة الحجز والفنادق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله