اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لجنة السياحة الدينية بالغرفة تغادر الى السعودية لمتابعة اهم الاستعدادات لموسم الحج

غادرت القاهرة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة التى تتولى الاشراف على تنظيم رحلات الحج والعمرة فى طريقها الى السعودية للوقوف على اخر المستجدات والاستعدادات هناك سواء لعودة المعتمرين مع نهاية رمضان ،اوموسم الحج القادم .

وتبحث اللجنة مع المسئولين السعوديين ترتيبات عودة المعتمرين بالصورة التى لا تشكل ازمة كما تتكرر سنويا لعودة المعتمرين فى وقت واحد مما يحدث خللا يدفع الى تكدس المتعتمرين لعدم استيعاب الطاقة الناقلة عودة تلك الاعداد مرة واحدة ..سوا البحرية او الجوية!

وتناقش اللجنة مع المسئولين السعوديين الضوابط التى اتخذتها وزارة السياحة ولجنة السياحة الدينية بالتنسيق مع السلطات السعودية من اجل اخراج موسم الحج بالصورة اللائقة وبخاصة بعد نجاح موسم الحج الماضى دون اية مشكلات .

وكانت وزارة السياحة قداعلنت الشروط الواجب توافرها فى الشركات التى تتقدم لتنظيم وتنفيذ الحج والتى تضمنت أهمية حصول الشركة على ترخيص دائم فقرة ( أ ) وتقديم خطاب محدد به اسم المسئول عن الحج وصفته وخبرته فى ذات الشركة والشركات الاخرى إن وجدت .

الشروط تضمنت تقديم الشركة لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة لبرنامج مبدئى لرحلة الحج , وتقديم ما يفيد بتقديمه للغرفة بصفتها المشرفة على مراجعة وتنفيذ برامج الحج.

واشترطت الوزارة ايضا على الشركة ضرورة تقديم أصل الرخصة الممنوحة للشركة للإطلاع عليها وصورة منها لضمها لملف الحج الى جانب تقديم أصل الإيصال الدال على سداد رسوم الاشتراك السنوى لغرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة هذا العام .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله