Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تتعرف على الخبرات الاوروبية لاقامة مركز لتدريب السائقين السياحيين

يغادر القاهرة يوم الاربعاء المقبل وفد من مركز امناء تدريب السائقين السياحيين الذى تم تشكيله باشراف وزير النقل الاسبق الدكتور عصام شرف وبرئاسة علاء حافظ عضو مجلس ادارة الاتحاد المصرى لزيارة مراكز تدريب السائقين فى اربع دول اوروبية .

وقال مساعد اول وزير السياحة هشام زعزوع أن الجولة التى يقوم بها الوفد المصرى تضم دول النمسا وبلجيكا والسويد والمانيا باعتبار أن تلك الدول هى اكثر الدول التى نفذت برامج لتدريب السائقين ولديها من الخبرات ومراكز التدريب ما يمكن الاستفادة منه ونقله الى مصر للارتفاع بمستوى سائقى السياحة وتلافى الحوادث التى اثرت سلبا على حركة السياحة من عدد من الاسواق .

واضاف فى تصريح ل” المسلة ” أن النمسا لديها حظوظ أفضل فى نقل خبرتها الى مصر خاصة بعد أن نجحت النمسا فى الاعوام الاخيرة فى الحصول على لقب افضل مركز تدريب للسائقين فى اوروبا بعد أن كانت المانيا متقدمة عليها فى هذا المجال لسنوات طويلة .

واشار الى أن وزارة السياحة حصلت على موافقة وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة فى تخصيص قطعة ارض فى مدينة السادس من أكتوبر لاقامة مركز للتدريب عليها حيث يتم فيها اعطاء دورات فى التدريب على القيادة للسائقين من خلال نظامين نظرى اكاديمى والاخر بنظام المحاكاة / سميليتور / مثل الذى يستخدم فى تدريب الطيارين .

وأوضح أن السائق بعدها يقوم بالتدريب على السيارة فى الجانب العملى من الدورة ، ويتم انشاء ارض للتدريب داخل المركز تشبه الطرق المصرية وطبيعتها ويتدرب السائق فيها على المواقف الصعبة والمفاجئة التى يمكن أن تواجهه فى الطرق المصرية والمنحنيات الخطرة وغيرها .

واكد أن السائق الذى سيحصل على شهادة اجازة تلك الدورة التدريبية سيكون مدربا على اعلى مستوى ينافس المستوى الاوروبى ويمكن للسائق حينها أن يقوم بقيادة اى مركبة سياحية بصورة مطمئنة للسائح وللشركات السياحية ، بالاضافة الى أن هذا السائق يمكن القيادة فى اوروبا والدول العربية وبخاصة فى السعودية التى يتدرب على طرقها السائقون نظرا لسفر البعض اثناء موسمى العمرة والحج من خلال شهادة اجازة الدورة التدريبية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله