اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الاردن تستضيف الرئيس الفرنسى وصديقته بعد مصر

زار الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ترافقه صديقته عارضة الأزياء السابقة والمغنية كارلا بروني وطفلها السبت مدينة البتراء الأثرية عاصمة مملكة الأنباط التاريخية جنوبي الأردن.

ووصل ساركوزي وهو يحمل طفل صديقته على كتفه مرتديا سترة زرقاء وبرفقته كارلا بروني واضعة نظارات شمسية ومرتدية بنطالا أسود وسترة من الجلد ،وكان نحو عشرة مصورين ينتظرون ساركوزي وبروني منذ ساعات الفجر الأولى في أجواء غائمة ودرجات حرارة منخفضة تصل إلى أربع درجات مئوية.

وسار ساركوزي وبروني مشيا على الاقدام في طريق ضيق بين الجبال الشاهقة يعرف باسم “السيق” وتوجها إلى موقع “الخزنة”؛ حيث توقفا عدة دقائق امام المصورين الذين كانوا بالانتظار لالتقاط الصور.

وفي هذه الأثناء حنى طفل كارلا بروني رأسه وخبأ وجهه خلف يديه، بينما ارتسمت على وجه الرئيس ساركوزي ابتسامة امام الكاميرات.

من جهتها استسلمت عارضة الأزياء السابقة التي تعودت على مثل هذه المواقف أمام كاميرات المصورين.

وأحاط رجال الامن الأردنيون بساركوزي وبروني اللذين كانت ترافقهم في جولتهم سفيرة المملكة في فرنسا دينا قعوار.
ثم استمر ساركوزي وبروني بزيارة المواقع الأثرية في المدينة لاقل من ساعة يرافقهما دليل سياحي أردني؛ لكن بعيدا عن أعين الصحفيين وكاميراتهم الذين منعهم رجال الامن من المرافقة.
وانتشر في المكان خصيصا لهذه المناسبة حراس ملكيون بعضهم ركبوا الخيول ترافقهم كلاب بوليسية.

ولفتت هذه الإجراءات الأمنية المكثفة أنظار مئات السياح الأجانب وغالبيتهم من الأمريكيين والفرنسيين، بالإضافة إلى جنسيات أوروبية أخرى الذين كانوا يراقبون الموقف بفضول شديد.

وكان ساركوزي وكارلا بروني وصلا الى البتراء قادمين من منتجع العقبة البحري على متن مروحية حطت بهما في مهبط يبعد نحو ثلاثة كيلومترات عن المدينة.
وتوجه ساركوزي وكارلا بروني فور وصولهما إلى أحد الفنادق الفخمة في البتراء.

ويعود تاريخ مدينة البتراء الواقعة على بعد نحو 250 كلم الى الجنوب من عمان التي تشتهر بمعابدها الكثيرة واديرتها ومدافنها إلى نحو الفي عام عندما جعل منها الانباط عاصمة لهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled