Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تؤكد على أهمية منطقة رأس سدر فى التنمية السياحية فى مصر

أكد عبد العزيز صالح وكيل وزارة السياحة أن افتتاح منتجع كرييتف جرين سدر بمدينة رأس سدر انما هو اضافة كبيرة للطاقة الفندقية فى المنطقة ونقلة متطورة نظرا لادارته من خلال احدى اهم الشركات المتخصصة فى ادارة الفنادق فى مصر ،وهى من الشركات المتميزة عالميا فى هذا المجال .

وقال فى كلمته التى القاها نيابة عن وزير السياحة زهير جرانه فى افتتاح المنتجع أن المنتجع الجديد يرفع من مستوى المنطقة التى شهدت تطورا كبير خلال السنوات العشر الاخيرة حتى وصل عدد المنتجعات بها الى 18 منتجعا تضم 1700 غرفة فندقية وهى من المناطق الواعدة والتى تسهم فى تطوير محافظة جنوب سيناء .

واضاف أن تلك المنطقة من اولويات التنمية السياحية فى هيئة التنمية السياحية التابعة لوزارة السياحة ، كما أنها من اهم محاور الاهتمام الوزارى نظرا لما تضمه من امكانيات سياحية وثروات طبيعية تساعد بقوة فى هذا ، مشيرا الى أنها البديل للاسكندرية للمصريين باعتبار أنها لاتبعد عن القاهرة اكثر من مائتى كيلومتر فقط .

واوضح أنه سيتم قريبا افتتاح مطار رأس سدر والذى سياسهم فى نقل المنطقة نقلة غير مسبوقة وتحويلها من المحلية الى العالمية ليضعها على خريطة السياحة العالمية وحينها ستكون افضل وأجمل المناطق المصرية السياحية على الاطلاق .

وقال نائب رئيس غرفة شركات السياحة عمرو صدقى أن الفندق يضم 250 غرفة وهو اضافة جديدة للطاقة الفندقية وخطوة من نقابة التطبيقيين المالكة للمشروع التى قامت بتحويل الفندق من استثمار عقارى الى استثمار سياحى ليتحرك فى اتجاه يدفع الى تنمية المناطق السياحية الجديدة بتعميم الفكر السياحى وتضافر جهود كافة ابناء الشعب لخدمة صناعة السياحة المصرية .

واضاف أن الفندق يضيف حركة سياحية جديدة لنطقة رأس سدر وهى أحدى المناطق الجديدة الواعدة فى جنوب سيناء والتى تبعد عن القاهرة مسافة ساعتين وتتميز بسهولة الوصول اليها من خلال الطريق البرى عبر نفق الشهيد احمد حمدى وهى فى الطريق الى شرم الشخ والقنطرة شرق والعريش ، بالاضافة الى سهولة الوصول عبر مطارات القاهرة والعريش وشرم الشيخ ومطار رأس سدر تحت التشغيل .

واشار الى أن المنطقة تتميز بعناصر جذب متعددة تساعد فى العديد من انواع السياحة المختلفة مثل الشواطىء الممتدة والمياة التى تصل للرياضات المائية والجبال التى تساعد على رياضات تسلق الجبال والمنتجعات الصحية التى تذخر بالمياة الكبريتية والتى تساعد على نشر سياحة الاستشفاء والسياحة العلاجية .

من جانبه قال الدكتور زكريا حشاد نقيب التطبيقيين أن هذا الصرح الكبير هو ثمرة فكر جديد للنقابة يخرج من الفكر التقليدى للنقابات ويساعد فى عملية التنمية السياحية ، مشيرا الى اشادات كبرى من جانب كافة المسئولين فى الدولة وبخاصة من مجلس الوزراء ومجلسى الشعب والشورى .

ووجه الشكر الى القائمين على المشروع وشركة ادارة الفنادق التى ساهمت فى انجاح هذا المشروع الذى يعد نقلة كبيرة للنقابات المهنية ويعكس تكامل وتعاون بين كافة الاجهزة فى الدولة من أجل مصلحة مصر وصناعة السياحة بها .

حضر الاحتفال عبد العزيز صالح وكيل وزارة السياحة ممثلا عن وزير السياحة زهير جرانه ونائب رئيس غرفة شركات السياحة عمرو صدقى ونقيب التطبيقيين الدكتور زكريا حشاد واللواء محمد طاهر نائب محافظ جنوب سيناء ممثلا عن المحافظ اللواء هانى متولى وقيادات المحافظة التنفيذية والشعبية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله