اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تروج لنفسها فى الاردن

تغادر القاهرة يوم بعد غد الجمعة القادم قافلة تنشيط السياحة العاشرة والاخيرة الى الاردن برئاسة عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة بعد جولة اشتملت على عشر دول عربية لجذب المزيد من السياحة من تلك الدول خلال موسم الصيف وهى تأتى في نطاق الجهود المبذولة لتنشيط وزيادة حركة السياحة العربية والاستثمار السياحى العربى وشرح المستجدات على خريطة مصر السياحية والتيسيرات التي تقدم للسائح العربى.
وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى ل ” المسلة “أن القافلة تضم وفودا تمثل وزارة السياحة والهيئة المصرية لتنشيط السياحة ورؤساء الغرف السياحية وهيئة التنمية السياحية ومسئولين من مصلحة الجوازات وممثلى شركات السياحة والفنادق العاملة في السوق المصرى ،إضافة إلى الوفد الاعلامى السياحى المرافق للقافلة .
واضاف أنه من المقرر أن تلتقى القيادات السياحية فى القافلة بنظرائهم فى الهيئات والمؤسسات السياحية الاردنية لمناقشة السبل الكفيلة بتعزيز التعاون السياحى بين البلدين فضلا عن التعريف بالفرص الاستثمارية والآليات المثالية لتفعيلها .

واشار الى أن القافلة السياحية ستجرى لقاءات اعلامية ومهنية مكثفة من أجل تعزيز البرنامج التسويقى والترويجي المصرى فضلا عن تنظيم ليلة مصرية وحفل استقبال تشارك فيه كل الفعاليات المؤثرة في القطاع السياحى فى كل بلد من البلدين .

وأوضح ان القوافل تعتبر وسيلة سريعة للوصول إلى الجمهور من خلال التكثيف الإعلامى المصاحب لنشاط القوافل والذى يركز على الخدمات السياحية والتسهيلات الجديدة المقدمة للسائحين سواء فى إجراءات الدخول أو الإقامة وكذا فرص الاستثمار السياحى المتوافرة فى مصر والتى تفتح للأشقاء العرب فرصة الإقامة والتملك والاستثمار فى المشروعات السياحية فى آن واحد .

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى أن القوافل تعتبر فرصة للالتقاء والتشاور مع المسئولين لبحث سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجال السياحة والمجالات المرتبطة بها والتشاور بين المسئولين فى البلاد العربية للتعرف على شكواهم ، والعمل على زيادة التعاون من أجل زيادة السياحة العربية البينية .

واضاف أن القوافل العربية حققت اهدافها العام الحالى نظرا للترتيب الدقيق والمنظم لها والذى جعلها ناجحة وحققت المرجو منها حيث أن كافة التقارير الواردة حتى الان تؤكد زيادة السياحة العربية من الدول العربية خلال الصيف الحالى .

واشار رئيس هيئة تنشيط السياحة الى أنه سيتم اعداد تقرير حول نتائج القوافل والانتقادات الموجهة اليها والايجابيات والسلبيات ،والتركيز على علاج ما شابها من اخطاء من أجل نتائج افضل العام القادم .

يذكر أن السياحة العربية الوافدة الى مصر العام الماضى قد بلغت نسبتها حوالى 20 فى المائة من اجمالى السياحة الوافدة فى العام الماضى والتى سجلت 1ر9 مليون سائح .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled