اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مكتبة الاسكندرية تحتفل بيوم المخطوط العربي

الإسكندرية "المسلة"…. في إطار الاحتفال بيوم المخطوط العربي، صرح الدكتور محمد سليمان، مدير إدارة متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، بأن المتحف سوف ينظم مجموعة من ورش العمل للمتخصصين والنشء، بالتعاون مع معهد المخطوطات العربية، في الفترة من 3 إلى 7 إبريل 2016، وذلك بهدف التعريف بأهمية  المخطوطات وقيمتها التاريخية والعلمية في فهم تاريخ الحضارات العربية في مختلف مجالاتها.

وسوف تتناول ورش العمل، على مدار الأربعة أيام، مجموعة من المحاضرات، منها محاضرة للنشء تتضمن جولة تفصيلية للتعريف بمتحف المخطوطات، وعرض تقديمي للرسومات والأشكال التوضيحية في المخطوطات العربية، بالإضافة إلى تعليم النشء كيفية محاكاة صناعة المخطوط يدويًا.


هذا إلى جانب عدد من المحاضرات الموجهة إلى المتحفيين والمهتمين داخل المكتبة وكذلك المتخصصين من مختلف متاحف مدينة الإسكندرية، والتي سوف تتناول مجموعة من الموضوعات المهمة منها مبادئ الحفظ الوقائي في المتاحف، وعوامل التلف الخارجية للآثار، وكذلك جماليات الفن الإسلامي الذي تجلى على أغلفة المخطوطات الإسلامية القديمة.


والجدير بالذكر أن متحف المخطوطات سوف يفتح أبوابه مجانًا يوم 4 إبريل لاستقبال الزائرين من جميع المراحل العمرية احتفالًا بهذه المناسبة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله