Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الإيسيسكو تنظم اليوم العالمي للغة العربية في ماليزيا

كوالالمبور "المسلة" …… نظمت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) بالتعاون مع وزارة التربية الماليزية ووكالة الانباء الوطنية الماليزية – برناما احتفالاً باليوم العالمي للغة العربية 2016م في الكلية الجامعية الإسلامية العالمية بسلانجور أمس، الأحد.

 


ويحتفل العالم باليوم العالمي للغة العربية في 18 ديسمبر من كل عام، بالتزامن مع اختيار هذا التاريخ لكونه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

 

وقال مدير الإيسيسكو فرع ماليزيا الدكتور عبد الرازف زيني، إن هذا البرنامج سيكون منصة لتعزيز اللغة العربية لدى الماليزيين في المستقبل بحسب برناما.

 

وأضاف، أن البرنامج حظي بإقبال حار من قبل طلبة التخصص في اللغة العربية في جميع أنحاء البلاد.

 

جاء ذلك في حديثه لوكالة أنباء برناما بعد مراسم تسليم الجوائز لمسابقة الأفلام العربية القصيرة التي نظمتها المنظمة في الكلية الجامعية الإسلامية العالمية بسلانجور في مدينة بانغي .

 

وفي سياق متصل، قال نائب مدير الجامعة الدكتور محمد شكري عبد الرحمن، إن هذا البرنامج مثير للاهتمام ويمكن أن يشجع الطلبة على تعلم اللغة العربية بشكل عميق.

 

وأوضح، أنه ينبغي علينا ترويج هذاالبرنامج على نطاق واسع لأن اللغة العربية لديها موضع خاص في الإسلام بالإضافة إلى أنها لغة القرآن الكريم ولغة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

ومن ناحيته، أعرب رئيس قطاع التنمية المهنية والبحوث لقسم التربية الإسلامية في وزارة التربية الماليزية /شمس شاه تارجا/ عن أمله في أن المزيد المدارس ومؤسسات التعليم العالي ستشارك في هذا البرنامج في المستقبل.

 

واستطرد، //آمل في أن الطلبة في ماليزيا يدركون أن اللغة العربية يمكن تعلمها ليس فقط الطلاب المسلمين بل الطلاب غير المسلمين لأن هذه اللغة هي لغة التواصل الدولي للتجارة والسياحة//0

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله