اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الموزاييك.. سيمفونية بصرية جديدة يطلقها و يقودها الفنان التشكيلي العالمي سعد روماني في دار الأوبرا

الموزاييك.. سيمفونية بصرية جديدة يطلقها و يقودها الفنان التشكيلي العالمي سعد روماني في دار الأوبرا

 

 

 

 


القاهرة – المسلة
– في معرض الموزاييك .. حب يجمع العالم.. و المقرر افتتاحة في السابعة من مساء الثلاثاء القادم  بالقاعة الموسيقية بدار الأوبرا المصرية.

 

 


فبالاضافة لكونها المرة الاولي في مصر بل و ربما في العالم التي يقيم المعلم لتلاميذه المصريين معرضا تشكيليا، فقد جمع الفنان "سعد روماني"  أيضا أعمالا لنخبة من تلاميذ مدرسته من أقطار عربية مثل السودان و العراق و اليمن كما يضم المعرض أيضا أعمالا لطلابه من المانيا و بلجيكا و هولندا و فرنسا و أمريكا.

 

 

 

 


يشمل المعرض تنوعا رائعا في طبيعة الفنانين المشاركين فمنهم الأطباء و المهندسين و اساتذه الجامعات و خبراء البنوك و الاقتصاد و ايضا ربات البيوت و طلاب الجامعات..

 


انها فلسفة "فن الموزاييك"  .. التي تتمحور حول فكرة توظيف مجموعة من خامات مختلفة الاشكال و الاحجام و الالوان بطريقة فنية لتكون في مجموعها رؤية بصرية تحمل الجمال و المتعة – فهكذا إجتمعت هذه المجموعة المختلفة من الفنانين لتخلق معرضا جديدا له طابعا خاص و متميز جدا.

من المعروف ان الفنان العالمي" سعد روماني " هو واحد من أكثر فناني الموزاييك شهرة في العالم،  و هو الفنان الوحيد في التاريخ الفني الذي دعي لكي يقيم دورات و ورش عمل تعليمية في أنجلترا ،و هولندا، و بلجيكا ،و ألمانيا ،و فرنسا ،و كندا – كما يقدم الفنان ورش عمل تعليمية في مصر من خلال المركز الثقافي الروسي، و مكتبة االجامعة الامريكية بالقاهرة ،و مكتبة الاسكندرية،  يضم المعرض 58 فنانا يقدمون 75 لوحة فنية.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله