Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فى تصاعد احداث الطائرة المختطفة.. السيسى يتصل بنظيره القبرصى ويتابع الموقف اولا بأول

 

 

شريف إسماعيل فى غرفة العمليات بالمطار .. والخارجية تكلف السفير المصرى بقبرص لمتابعة الموقف مع الحكومة القبرصية

 

 

القاهرة  – متابعة سعيد جمال الدين


أكدت قناة "سكاى نيوز الفضائية" فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتصل هاتفيا بنظيره القبرص نيكوس أناستاسيادس للتنسيق بشأن أزمة الطائرة المختطفة.


 

 

 

 

 

 

 

 

 


فيما وصل إلى مقر سلطة الطيران المدنى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ووزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار لمتابعة أزمة اختطاف الطائرة المصرية. وكان وزير الطيران المدنى شريف فتحى شكل غرفة عمليات لمتابعة أزمة اختطاف الطائرة وانتقل بصحبة قيادات الوزارة إلى سلطة الطيران المدنى.



ويتابع رئيس الوزراء ووزير الطيران المدنى وقيادات الوزارة تطورات موقف حادث أولا بأول عن طريق التواصل مع السلطات القبرصية المختصة للوقوف على اخر مستجدات الحادث. وكانت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران من طراز الإيرباص 320، قد تم اختطافها من جانب أحد المجهولين بعد إقلاعها من مطار برج العرب وتم تغيير مسارها إلى مطار لارناكا بقبرص.


 

 

 

 

 

 

 

 


من جانب أخر أكدت شركة مصر للطيران على موقعها على تويتر، أنه تم منذ قليل الإفراج عن جميع ركاب الطائرة المصرية المخطوفة عدا طاقم الطائرة و 5 أجانب. يذكر أن وسائل إعلام رسمية فى قبرص قالت أنه تم إطلاق سراح ما بين 30 و 40 راكبا من الطائرة المصرية المخطوفة.



وفى خبر عاجل قال التلفزيون المصرى فى خبر له منذ قليل، أن خاطف الطائرة المصرية يدعى إبراهيم سماحة.




وقد طالب اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، من مساعديه وقطاعات الوزارة بمتابعة تداعيات حادث اختطاف الطائرة المصرية. وطالب وزير الداخلية بجمع المعلومات اللازمة عن الحادث وظروفه وملابساته فى أسرع وقت، وذلك بعد اختطاف طائرة مصرية عقب إقلاعها من برج العرب فى طريقها لمطار القاهرة الدولى وإجبارها على تغيير مسارها.



فيما صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الوزارة فور علمها بحادث اختطاف طائرة مصر للطيران المتجهة من مطار برج العرب إلى القاهرة صباح اليوم الثلاثاء، قامت بتكليف السفير المصرى فى قبرص بإجراء اتصالات فورية مع الخارجية القبرصية لمتابعة الموقف بشأن الطائرة المصرية المختطفة فى مطار لارنكا اليوم.



وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن السفير المصرى فى قبرص يشارك حاليا فى اجتماع غرفة العمليات التى شكلتها الخارجية القبرصية لمتابعة الأزمة بحضور عدد من الوزراء القبرصيين المعنيين، وأن برج المراقبة فى مطار لارنكا أجرى اتصالا مع قائد الطائرة.





نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله