Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأعلى للثقافة ينعي الفنان الراحل محمود عبد العزيز

القاهرة "المسلة" ….. ينعي المجلس الأعلى للثقافة وأمينه العام د. أمل الصبان ببالغ الحزن والأسى الفنان الكبيرالراحل محمود عبد العزيز عن عمر يناهز 70 عاماً ،والذي وافته المنية مساء أمس السبت الموافق 12نوفمبرالجارى.


 وإذ يتقدم المجلس الأعلى للثقافة بخالص آيات التعازي والمواساة لأسرة الراحل ومحبيه.


نرجو من الله عز وجل أن يُلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان ويتغمد روحه برحمته, ويسكنه فسيح جناته.


وأكدت الصبان بأن الفنان محمود عبد العزيز كان عاشقاً للسينما وعلامة هامة فى تاريخها, وقام بأعمال جليلة من ملف المخابرات المصرية منها مسلسل "رأفت الهجان" , كما إرتبطت أعماله بالشباب والرومانسية والواقعية والحب والمغامرات والكوميديا وهو شخصية ساحرة.


 جدير بالذكر أن الفنان محمود عبد العزيزولد في حي الورديان غرب الإسكندرية ,وكان ينتمي إلى أسرة متوسطة، تعلم في مدارس الحي إلى أن انتقل إلى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية, وهناك بدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريق المسرح بكلية الزراعة.


بدأ مسيرتة الفنية فى بداية السبعينات من خلال مسلسل "الدوامة ", ومع السينما من خلال فيلم "الحفيد", بلغت أعماله الفنية 84 فيلماً,

وجسد شخصية أحد كبار رجال الأعمال الذين نجحوا من الإسكندرية وذلك من خلال المسلسل التليفزيونى "محمود المصرى", ومن أشهر أفلامه العذراء والشعر الأبيض, العار,الصعاليك والكيف, إعدام ميت…وغيرها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله