اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

من أجل مصر ندوة جمعية الكاتبات المصريات بالأعلى للثقافة

القاهرة "المسلة" ….. أُقيم بالمجلس الأعلى للثقافة بأمانة د. أمل الصبان ندوة ثقافية بعنوان" من أجل مصر" , نظمتها جمعية الكاتبات المصريات برئاسة الكاتبة منى رجب بالمجلس, وذلك لتكريم 3 زوجات وأمهات الشهداء.


وأشارت الكاتبة منى رجب إلى أن مصر على أبواب بناء مستقبل جديد لها وذلك يتطلب منا أن نكون دائما دعاه للإبداع والفنون الراقية وتشجيع قيم الانتماء والولاء للوطن الذى نقيم فى حبه هذه الندوة, وأضافت أن شهر أكتوبر كما هو شهر انتصارات هو شهر تضحيات, ودعت الحضور للوقوف دقيقة حداد على أروح شهداء الوطن, ثم أعلنت عن مسابقة القصة القصيرة والشعر للكاتبات تحت 40 سنة , والإرسال على صفحة الجمعية أو بالايميل لمن تريد الاشتراك فى المسابقة.


وأضافت أن مصر تفقد فى كل يوم شهيد فى سيناء وأن جمعية الكاتبات المصريات تقف مع كل إنسان وطنى وتشجب أى فعل متطرف سواء ضد الدين أو الثقافة أو المرأة ,ومن هذا المنطلق تأتى هذه االندوة ,وبعثت بالتحية إلى كل بطل يسقط فى سبيلنا وسلاماً على كل الأرواح التى فقدناها وهم أحياء,أعقب ذلك إعلانها لتكريم 3 زوجات وأمهات الشهداء , الأولى حرم العميد عادل رجائي والذى استشهد من بضعة أيام, الثانية سامية عز العرب والدة الشهيد محمد الجندى الذى استشهد أيام الاتحادية, الثالثة السيدة رشا أيمن الصعيدى التى استشهد زوجها عميد الشرطة تاركاً لها 3 أبناء.


 وأشارت الى أن ظروف السفر عبر المحافظات حالت من تواجد السيدات المكرمات , ولكن الكاتبة منى رجب أكدت أن دروع التكريم سوف تصل لهم بمنازلهم, أعقب ذلك تقديم فقرات شعرية للشاعرة أمال شحاتة حيث أكدت أنه لن يمنعنا أحد من الاحتفال بأكتوبر,هناك من يريده أكتوبرأسود, لكننا سنظل نحتفل به فى كل عام, كما ألقت الشاعرة ايمان يوسف فقرة شعرية أخرى , تلاها فقرة غنائية للمطربة سمر عادل بدأتها بالأغاني الوطني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله