اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أولمبياد العلوم والروبوت في بيت السناري

 

الإسكندرية “المسلة” …..  ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع مركز العلوم Ideas Gym بجامعة النيل، ندوة مفتوحة للجمهور للتعريف ببرنامج أولمبياد العلوم والروبوت، وذلك يوم الخميس الموافق 22 ديسمبر 2016 في تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

 

 

أولمبياد العلوم والروبوت هو من أهم البرامج الدولية التي بدأت منذ خمسينيات القرن الماضي، وتهدف إلى انشاء أجيال من العلماء والمهندسين واكتشاف المواهب بتلك المجالات. ومن المتوقع في عام 2030 أن يزيد الاهتمام بالمهندسين والعاملين بقطاع الروبوت والذكاء الاصطناعي لذلك تحتم بدء الإعداد لأجيال قادرة على مواكبة ما ستواجهه بالمستقبل القريب.

 

 

تتحدث في المحاضرة التعريفية عن برنامج أولمبياد العلوم والروبوت المهندسة مروة سعودي؛ الممثل لأولمبياد الروبوت العالمية بمصر ومدير برنامج أولمبياد العلوم بمركز العلوم Ideas Gym. وستتناول خلال المحاضرة أهمية المشاركة بالأنشطة التعليمية كهندسة الروبوت منذ فترة المدرسة وما يتعلمه الطالب من خلال مشاركته بتلك الانشطة بجانب كيفية التحاق الطلاب بأولمبياد العلوم والمشاركة بالأبحاث العلمية.

 

 

وتأتي تلك الندوة للإعداد لبرامج ورش عمل للأطفال والنشء عن تصميم الروبوت وبرمجته والدخول به في المسابقات العالمية. وتستهدف الندوة الأطفال والنشء وذويهم للتعريف بالبرنامج المقرر عقده داخل بيت السناري، وهي مفتوحة للجمهور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله