اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة السياحة: خطة وطنية توعية جميع فئات المجتمع بأهمية القطاع السياحي

 

 

 

 

عمان “المسلة” ….. أكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب ان الوزارة تنفذ الان خطة وطنية للتوعية السياحية بالتشارك مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم.

 

 

 

وتهدف هذه الخطة الى توعية جميع فئات المجتمع بأهمية القطاع السياحي بتطوير الاقتصاد الوطني.

 

 

 

وقالت عناب في تصريح صحافي اليوم الخميس ان الخطة الوطنية تسعى الى تعزيز الوعي بقيمة العمل في المهن السياحية وأهمية الإرث التاريخي والثقافي،مبينة ان الوزارة تنفذ بالتعاون مع جمعية الأدلاء السياحيين برنامجا توعويا شمل ما يقارب 13 الف طالب على مقاعد الدراسة تولى خلاله 80 دليلا سياحيا إعطاء محاضرات في التوعية السياحية.

 

 

 

واضافت ان الوزارة توّلت تمويل هذا المشروع الذي من المتوقع أن يستهدف نحو خمسة ملايين طالب في السنوات الخمس المقبلة.

 

 

 

وبينت عناب ان الوزارة مستمرة في دعم برنامج” الأردن أحلى” الذي يستهدف تشجيع السياحة الداخلية ، مشيرة الى انه تمت توسعت في البرنامج ليشمل المناطق التالية؛ عجلون، البترا، العقبة، الشوبك، مادبا، والمخيم الترفيهي في جرش حيث تقوم الوزارة بتغطية 40 بالمئة من تكلفة الإقامة.

 

 

 

واشارت الى أن نحو أربعة الاف عائلة اردنية قد استفادت من هذا البرنامج، بالتوازي مع استمرار الوزارة دعم وتنظيم 6 مهرجانات سياحية (معان، العقبة، عجلون، البادية الشمالية أم قيس).

 

 

 

واوضحت أن الوزارة تسعى لتنفيذ اهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة للأعوام (2017-2021) ، بأهداف واضحة، ومشروعات سياحية استثمارية، مشيرة الى عزم الوزارة على الاستمرار بتطوير وإدارة وتشغيل المواقع السياحية المملوكة للدولة ورفع مستوى الخدمات السياحية فيها، وتطوير المنتج السياحي والإشراف على الموارد التراثية والأثرية والترويج لها.

 

 

 

ولفتت عناب الى ان الوزارة ستضمن توجيه وتحفيز التميز في القطاع السياحي من خلال تطوير البيئة التشريعية والتنظيمية والرقابية المنافسة، ورفع الوعي العام ونشر الثقافة السياحية وتعزيز دور الوزارة كمصدر رئيسي للمعلومات والبيانات، ودعم المؤسسات وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي، اضافة الى تعزيز التشاركية مع الجهات الحكومية التي يتقاطع عملها مع عمل وزارة السياحة والآثار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled