اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخيول العربية الاصيلة تلهب بجمالها مشاعر وخيال عشاقها فى معرض دبى للخيل فى دورة ال 12

 

 

مباريات البولو، وباليه الخيول الإسبانية، القفز بالمهر فقرات ترفيهية تنتزع إعجاب الزوار


 

 

دبى – المسلة – تحفل الدورة 12 من معرض دبي الدولي للخيل التي انطلقت اليوم الخميس  بالتزامن مع الدورة 13 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي، بمجموعة من الأنشطة الترفيهية في عالم الفروسية إذ تتبارى فيها أرقى الخيول العربية والإسبانية وهي تقدم أرقى الاستعراضات التي تجتذب محبي الخيل وعشاقه وجماهير غفيرة من الأسر والأطفال والكبار على حد سواء.


 

 

 


ومن أبرز ملامح هذه الدورة عروض قفز المهور التي تعطي الفرصة للفرسان الصغار الموهوبين من مختلف أنحاء دولة الإمارات للتنافس، وينظم العروض نادي دبي للمهور، كما تجتذب عروض البولو الجمهور حيث يمكن للفرسان الناشئين والجمهور مشاهدة أفضل الخيول وهي تعرض مهاراتها الرائعة، ويمكن للزوار تعلم المزيد عن آداب رياضة البولو. وتلقى عروض الخيول الإسبانية شعبية كبير إذ يستمر العرض الواحد لمدة 30 دقيقة من الترفيه المثير، الذي يسلب أنفاس الجمهور.


 

 

 

 

 

 

 

 


ويعد المعرض الفني المتخصص في أعمال الفروسية، من أبرز الفعاليات التي يحفل بها المعرض إذ يكشف خلاله مجموعة من الفنانين العالميين عن منحوتاتهم ولوحاتهم المستوحاة من الخيل والفروسية أمام متذوقي الفن من مختلف أنحاء المنطقة، بينما يمارس بعض الفنانين الرسم المباشر امام الزوار.


 

 

 

 

 

 

 

 


وتشارك قرية التراث بدبي في المعرض لتقدم صورة عن التاريخ والماضي وتعرض ملامح للمنازل البدوية التقليدية، ومجتمع دبي ما قبل النهضة، إذ تبرز شكل حياة الآباء والأجداد، كما تقدم القرية للزوار المأكولات المحلية، والرسم بالحناء، وفن الخط العربي، والحرف اليدوية، وفن تدريب الصقور وأكثر من ذلك ..




نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله