اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معرض العواصم الإسلامية بالمتحف الوطني يجذب الزوار

الرياض "المسلة" …. حظي معرض عواصم الثقافة الإسلامية المقام حالياً بالمتحف الوطني باقبال من مواطني مدينة الرياض والمقيمين بها وزوارها، حيث اجتذب المعرض ( 7014 ) زائراً من جميع الفئات المجتمعية، منهم (1719 ) زائراً من جهات رسمية مختلفة، و(2778 ) طالباً ، و(2517 ) شخصاً زاروا المعرض مع عوائلهم بمختلف الأعمار والفئات، حيث زاره في الأسبوع الأول ( 2720 ) زائراً، وبلغ عدد زواره في الأسبوع الثاني ( 1983 )، والأسبوع الثالث ( 2311 ) زائراً.


وتفاعل الزوار مع محتويات المعرض ومدلولها الثقافي الذي يجسد تاريخ وحضارة هذه الأمة، وهويتها حيث يضم المعرض أكثر من 100 قطعة أثرية من القطع المعروضة في متحف البيرجامون الألماني التي تعكس نماذج من الحضارة الإسلامية، وتقدم لمحات من العلاقات الثقافية القائمة بين النخب الحاكمة في ألمانيا وبقية أنحاء العالم خلال فترة تقدّم وانتشار الثقافة الإسلامية بحسب واس.


وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد دشن يوم الجمعة 26 ربيع الآخر1437هـ ، معرض "عواصم الثقافة الإسلامية الأولى" الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع متحف البيرجامون الألماني ويستمر لمدة ثلاثة أشهر بهدف إتاحة الفرصة للمواطنين والمقيمين وتممكينهم من زيارته والوقوف على أبعادها الثقافية والحضارية.


يشار إلى أن متحف البيرجامون يحتوي على آلاف القطع التراثية والأثرية التي تعود إلى حقب وعصور ضاربة في جذور التاريخ، أهمها العصر الإسلامي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله