Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

51 جهة عاملة بقطاع سياحة أبوظبي تختتم مشاركتها بنجاح فى معرض بورصة برلين

برلين "المسلة" ….  اختتمت هيئة أبوظبي للسياحة اليوم مشاركتها بنجاح في معرض "بورصة السياحة العالمي 2016" في العاصمة الألمانية برلين الذي استقطب أكثر من مائة وسبعين ألف زائر وعشرة آلاف مشارك وأكثر من /187/ دولة .

 

ضم جناح أبوظبي الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ما يزيد عن 51 جهة عاملة ومعنية بقطاع السياحة في الإمارة بما في ذلك فنادق ومنتجعات ومعالم سياحية ومرافق ترفيهية وشركات لإدارة الوجهات ووكلاء للسفر والعطلات الخارجية.. إلى جانب مائة و/50/ منتجا تمثل إمارة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.. فضلا عن المساحة الكبيرة للجناح التي تعتبر الأبرز بين مختلف الأجنحة المشاركة في المعرض.

وشهد جناح إمارة أبوظبي في المعرض زيارات متعددة من شخصيات سياحية هامة في القطاع السياحي بألمانيا والشركات السياحية الألمانية والأوروبية والإماراتية والخليجية والعربية وعدد من منظمي معرض" بورصة السياحة العالمية " في برلين إلى جانب مسؤولين من الشركات والهيئات والمؤسسات السياحية الألمانية والأوروبية.

وأبرم المشاركون تحت مظلة الهيئة من شركات ومؤسسات وفنادق ووكالات سفر وسياحة العديد من الصفقات والإتفاقات واللقاءات والاجتماعات مع نظرائهم في السوق الألمانية والأوروبية بشكل عام.

وحرصت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على تعزيز التعريف بامارة أبوظبي كوجهة سياحية مفضلة في ألمانيا أكبر أسواق السياحة الخارجية في أوروبا من خلال التواصل عن قرب مع شركات السفر ومنظمي الجولات السياحية والزوار من ألمانيا لتعريفهم بالآفاق الواعدة المتاحة في أبوظبي .

و قال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في تصريح لوكالة أنباء الامارات /وام/ .. إن إمارة أبوظبي تشهد نهضة سياحية كبيرة بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في أن تصبح دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم بحلول عام 2021 .

وأضاف النعيمي إن مشاركة امارة ابوظبي لهذا العام حققت أهدافها في الترويج لأبوظبي في هذا المعرض العالمي ونتائج ايجابية من شأنها تحقيق نمو أكبر في معدلات الاشغال الفندقي في امارة ابوظبي مشيرا الى أن المعرض هذا العام كان فرصة مثالية لجميع المشاركين ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة الذي ضم أكثر من /51 / منصة اجتذبت آلاف الزوار خلال أيام المعرض لتوسيع نشاط عملهم والترويج للمنتج السياحي للإمارة موضحا أن الشركاء المشاركين في جناح أبوظبي أبرموا صفقات واتفاقيات مع العديد من الجهات المهتمة بالسياحة في ابوظبي سواء في المانيا أو أوروبا.

وأكد أن النشاط الإعلامي عزز بتسليط الضوء على الأنشطة والمقومات السياحية في الإمارة من الجهود الترويجية للإمارة في السوق الألماني ..

مشددا على أهمية التسويق الإعلامي من خلال توزيع الكتيبات التعريفية الخاصة بالمقومات السياحية المتنوعة واللقاءات الثنائية مع مدراء التسويق في الشركات ووكالات السياحة العاملة في قطاع الضيافة والسفر وقطاع الاستثمار السياحي المهتمة في النهضة السياحية في الإمارة.. فضلا عن التحضير والترويج المسبق بالاعتماد على مكتب الهيئة الترويجي في فرانكفورت.

و ذكر أن المكتب التمثيلي للهيئة في فرانكفورت الالمانية الذي يعد الثاني لها في القارة الأوروبية بعد لندن يساهم في تعزيز الجهود الرامية الى ترويج الامكانيات السياحية لامارة أبوظبي وتحويلها الى مقصد سياحي واستثماري مهم على المستوى الدولي.

وأشار النعيمي الى أن خطة هذا العام تتضمن مشاركات في المعارض الدولية والجولات التعريفية لاسيما مع افتتاح مرافق وفنادق جديدة بأبوظبي الأمر الذي سيسهم في تعزيز الطلب السياحي على إمارة أبوظبي..

لافتا الى أن عدد الغرف الفندقية في امارة ابوظبي بلغ حوالي /30 / ألف غرفة فندقية موزعة على مجموعة متزايدة من خصائص الطراز العالمي فيما استقبلت المنشآت الفندقية /150/ ألف نزيل ألماني خلال العام 2015 بنسبة نمو / 7 / في المائة مقارنة بالعام 2014 ..متوقعا ازدياد السياحة الألمانية الى أبوظبي في السنوات القادمة وكذلك الحال بالنسبة للسياحة الإماراتية الى المانيا .


وأكد النعيمي أن الثقافة السياحية يجب تواكب هذا الاستقطاب الكبير للسياح .. مشددا على أن الانفتاح السياحي يجب ان يحافظ على قيم المجتمع وعاداته وتقاليده من أجل الحفاظ على الهوية الوطنية.. لافتا الى أن أبوظبي تمتلك مقومات سياحية كبيرة وتعتبر عنصر جذب رئيسيا للسياح وأبرزها الطبيعة الساحرة والشواطيء الجميلة والبيئة الخصبة والأمن والاستقرار والإنفتاح الاقتصادي والتنوع في المنتج السياحي .

وأوضح أن بورصة السفر العالمي في برلين تعتبر الأضخم والأهم بين المعارض السياحية العالمية وتوفر منصة مثالية للتعرف إلى التوجهات في قطاع السياحة والتواصل مع المعنيين والخبراء وشركات السياحة المتخصصة..

إلى جانب دراسة المستجدات الراهنة وفرص التعاون المشترك لتنظيم الجولات السياحية في أبوظبي أو استضافة الأحداث والفعاليات المهمة عالميا والتعريف بالمنتج السياحي الذي نقدمه للسياح في السوق الألماني .

و أعرب عن ارتياحه لاهتمام وسائل الاعلام الالمانية والاوروبية بجناح ابوظبي الذي زاره في الأيام الخمسة الماضية أكثر من 300 اعلامي .. لافتا الى أن جناح أبوظبي يعد الاكثر تميزا وتنوعا وهو ما يعكس التطور المتواصل في البنية التحتية لسياحة النخبة والعائلات والمؤتمرات في أبوظبي.. وأشار إلى أن هذه المجموعة الجديدة من مرافق الضيافة الفاخرة ومشاريع تحديث وتطوير المنشآت الحالية تساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة لدى الالمان والاوروبيين وتفتح المزيد من آفاق النمو أمام صناعة السياحة في امار أبوظبي.

وقد فاز جناح أبوظبي الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في "معرض بورصة السياحة العالمية" في برلين.. بجائزة أفضل " استاند العارضين في الشرق الاوسط لعام 2016".

وأوضح أنه تم ترشيح جناح أبوظبي من بين أكثر من 10 آلاف عارض من 185 دولة بالتعاون بين المعرض التجاري المنظم "ITB برلين" واستشارات الاعمال السياحية المحدودة ومدرسة كولونيا الأعمال والجامعة الأوروبية للعلوم التطبيقية .

وجاء حصد جناح أبوطبي الجائزة بناء على نوعية البناء والموقع ومحتوى المعلومات وجودة الخدمة والاستدامة وميزات تفاعلية والعروض الثقافية فضلا عن كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال وركن نقش و تصميم الحناء الذي أثبت شعبية كبيرة للزوار.. مع الأخذ في الاعتبار جمال الوجهة علما بـأن هذه الجائزة جاءت بعد اجراء مسح لجميع العارضين في المعرض من قبل الطلاب من مدرسة كولونيا الأعمال .

وبهذه المناسبة أعرب مبارك النعيمي عن سعادته بهذا الفوز الذي يسلط الضوء على جودة خدمات الهيئة المقدمة لشركائها والزوار من خلال التسويق السياحي للإمارة والحفاظ على تراثها وثقافتها واستثمارها في تطوير وجهة سياحية مستدامة ومتميزة.

وأوضح النعيمي أن الحصول على الجائزة يعد دافعا قويا للمشاركة في مثل هذه المعارض مما يدل على مدى نجاحنا في الترويج لإمارة أبوظبي من خلال عرض مقومات السياحة والترفيه في الإمارة ويشير إلى نجاح استراتيجية الترويج للإمارة على الصعيدين الإقليمي والعالمي وتحقيقنا لنمو متواصل في أعداد السياح يفوق التوقعات .

و أشاد النعيمي بجهود فريق العمل من الهيئة وما قدمته الجهات كافة ذات العلاقة بقطاع السياحة والسفر في إمارة أبوظبي المشاركة في المعرض للترويج لمقومات السياحة والترفيه والتي تتميز بها مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية .. و ثمن الدور والجهد الكبير الذي قام به الوفد الاعلامي الاماراتي للترويج اعلاميا من خلال اللقاءات الصحفية والتلفزيونية والمناقشات وتبادل الحوارات مع الشركاء المشاركين بجناح أبوظبي.
من جانبها أعربت آمنة الزعابي القائم بأعمال مدير الترويج الإقليمي في هيئة أبوظبي للسياحة عن سعادتها بهذا الفوز مشيرة الى أن هذا الفوز شرف عظيم لنا ويعكس تميز جناح الهيئة بتصميم فني إلى جانب المقومات السياحية للإمارة والهوية الإعلامية مؤكدة أن تعزيز الجهود التسويقية يسهم في إظهار المقومات والخدمات السياحية ويستقطب السياح وموفري الخدمات السياحية.

وأجمع عدد من مسؤولي هيئات السياحة العالمية على أن مشاريع السياحة والتطوير في امارة ابوظبي ستشكل نقطة تحول كبرى في مسار حركة ومفهوم السياحة الى منطقة الشرق الأوسط في المستقبل لصالح دولة الإمارات التي باتت تتبوأ مكانة مرموقة ومتنامية في القطاع السياحي ليس على مستوى المنطقة فحسب بل على مستوى العالم.

من جانبهم أكد المسؤولون والخبراء وصانعو القرار أن المشروعات والخطط التي تبنتها أبوظبي لتطوير القطاع السياحي تعزز من مكانة الإمارة على خريطة السياحة العالمية.. موضحين أن مشاركة هيئة أبوظبي للسياحة في المعرض منحت زخما وقوة لخطط ومشاريع الهيئة المستقبلية للنهوض بالقطاع السياحي في الامارة والترويج له على المستوى العالمي وتحديدا في القارة الأوروبية .

وتضمن جناح الهيئة ثلاثة أقسام رئيسية يركز كل منها على وجهة سياحية بحد ذاتها هي مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية والذي ضم تحت مظلته مجموعات فندقية ومعالم سياحية ومرافق ترفيهية وشركات لإدارة الوجهات والجولات والبرامج السياحية.

و شارك في جناح أبوظبي في "بورصة السياحة العالمية" مركز جامع الشيخ زايد الكبير الذي يدير "جامع الشيخ زايد الكبير" المصنف في المركز الرابع بين المعالم السياحية المفضلة في العالم ضمن قائمة اختيار المسافرين 2015 لموقع "تريب آدفايزر" والذي استقطب ما يزيد على أربعة ملايين زائر سنويا .. وسلط الضوء على قيم الإسلام السمحة ودعم الحوار بين الثقافات من خلال باقة من الخدمات والأنشطة والبرامج الدينية والثقافية والاجتماعية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله