اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المستشار السياحى بألمانيا : 6 رحلات جديدة من بولندا للمناطق السياحية المصرية إعتباراً من 16 يناير 2017

كتب سعيد جمال الدين

أعلن محمد عبد الجبار المستشار السياحى المصرى بألمانيا  إبرام شركة الطيران المصرية “إير كايرو” Air Cairo  تعاقداً مع شركة شركة Sky services البولندية لتسيير رحلات من بولندا إلى مصر وذلك على هامش مشاركة الجناح المصرى المشارك بمعرض السياحى ” تى تى” المنعقد بمدينة وارسو البولندية.

قال عبد الجبار والذى يشرف أيضاً على السوق البولندى ويعد أحد المنسقين لهذا الإتفاق  –  أن هذا التعاقد تم بين كل من فتحى عطية المدير التجارى لشركة “إير كايرو” Air Cairo  ، وبين فورات حداد مالك  شركة سكاى سيرفيس “Sky services ” ، وأن هذا الإتفاق تضمن تسيير ٦ رحلات بين بولندا ومصر (٤رحلات منتظمة +٢رحلة شارتر) الى كل من الغردقة ومرسى علم تبدأ الرحلات يوم ١٦ يناير 2017 .

أضاف المستشار السياحى المصرى بألمانيا أنه سيتم إعتباراً من 25 إبريل 2017 سيتم زيادة عدد الرحلات إلى 12 رحلة أسبوعية  وذلك لمواجهة الإقبال على زيارة مصر من قبل البولنديين ، مشيراً إلى أن هذا التعاقد يكون بادرة أمل فى إستعادة الحركة السياحية من السوق البولندى ، خاصة وأن إجمالى عدد الرحلات الحالية القادمة من السوق البولندى 8 رحلات ، وأنه بإضافة هذه الرحلات  سيصل عدد الرحلات إلى 14 رحلة ثم تزداد إلى 20 رحلة أسبوعية .

أشار عبد الجبار إلى أن الحركة الوافدة من السوق البولندى سوف تزداد خلال الفترة المقبلة، وسوف تصل فى الموسم الصيفى إلى معدلاتها الطبيعية، لافتا إلى أن السوق البولندى من الأسواق الهامة والمصدرة لحركة السياحة المصرية.

أوضح عبد الجبار إنه خلال مشاركته فى المعرض قد إلتقى بالعديد من منظمى الرحلات البولنديين ، وكذلك  ممثلي شركات  الطيران البولندية،بهدف التحرك بسرعة وبقوة في السوق البولندي حتى يتسنى استعادة معدلات السياحة الوافدة من هذا السوق المهم، من خلال تعريف السائح البولندي بآخر مستجدات الأوضاع في المقاصد المصرية، وتأكيد أن سلامة وأمن السائح هي إحدى أولويات الحكومة المصرية.

يذكر أن محمد عبد الجبار-  كان يشغل منصب رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة  وسبق له شغل منصب المستشار السياحى المصرى بالعاصمة الإيطالية روما السابق لفترة طويلة تمكن خلالها من تكوين صداقات وطيدة مع المسئولين الإيطاليين ، كما نجح من خلال هذه العلاقات فى القفز بأعداد السائحين الإيطاليين إلى أرقام قياسية أقتربت من مليونى سائح .. كما نجح  أيقطاب العديد من المؤتمرات السياحية الدولية الإيطالية لتقام فى المناطق السياحية المصرية وفى مقدمتها إتحاد الشركات السياحية الإيطاليةمثل الفيافيت والإستوى ..

وقد أسند إليه المهندس خالد رامى وزير السياحة الأسبق مهمة السفر لإيطاليا  عدة مرات لبحث سبل تنشيط السياحة الوافدة، كما كان له دورا كبيرا في معالجة الآثار السلبية لحادث تفجير القنصلية الإيطالية، حيث سافر إلى روما والتقى منظمي الرحلات وعددا من المسؤلين وشرح لهم حقيقة الحدث، وتلاشي أثاره السلبية على العلاقة التاريخية بين البلدين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله