Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تشارك بفاعليتين كبيرتين فى بورصة برلين

برلين "المسلة" …. أكد سفير مصر لدى ألمانيا السفير د.بدر عبدالعاطي أن مصر ستشارك فى بورصة السياحة ببرلين- التى تبدأ 8 مارس الجارى وتستمر خمسة أيام بشكل غير مسبوق، خاصة أنها تحوى أكثر من ثلث آثار العالم.


وقال لـ أ ش أ” إن مصر التى تحوى ثلث آثار العالم ستمثل تمثيلا مشرفا فى بورصة السياحه ببرلين ،حيث يشارك بالحضور فيها وزير السياحه هشام زعزوع على رأس وفد رفيع المستوى ،ويعقد عدة لقاءات رفيعه المستوى مع عدد من الوزراء والمسؤولين الألمان ورؤساء غرف السياحه ولجنه السياحه فى البرلمان الالمانى”.


وأضاف”إن الوزير سيحمل خلال لقاءاته مع المسؤولين الألمان رسالة مفادها لأن مصر آمنه وليست فى حاجه الى فرض مزيد من التشديدات الأمنيه التى من شأنها أن تعرقل تدفق السياحه الى مصر”.


وأوضح السفير أن الجناح المصرى يضم عددا كبيرا من شركات السياحه المصريه،مشيرا إلى أن هناك فاعليتين كبيرتين سيتم إقامتهما على هامش بورصه السياحه، فضلا عن أمسيات ثقافيه تشارك فيها فرق موسيقيه وفنو ن شعبيه من مصر والمانيا للترويج السياحى والثقافى لمصر.


وأكد الدكتور بدر أن بورصة السياحه ببرلين ستكون فرصه ذهبيه لإعادة إطلاق مصر كمقصد سياحى رئيسى منوها إلى أنه بالفعل قد بدأنا منذ شهر بحملات اعلانيه على حافلات النقل وسيارات الأجرة الألمانيه وسوف تزداد وتيرة تلك الدعايه مع افتتاح بورصه السياحه.


وحول لقائه بالأمس الذى جمع بينه وبين وزيرة الدولة الألمانية ماريا بومر بمقر الخارجية الألمانية ،والتى سلمت فيها مصر قطعه اثريه مهربه كانت قد خرجت من مصر بطريقه غير شرعيه،قال السفير المصرى انه قد بحث مع الوزيرةإمكانيه التعاون فى مجال تقديم الدعم فى إداره المتحف المصرى الجديد،وقال ” إننها بصدد إنشائه بالتعاون مع اليابان”،ولفت إلى أن الوزيرة الألمانية وعدت بنقل الخبرات الإداريه فى مجال إداره المتاحف،لأن هذه الآثار ليست إرثا مصريا ،فقط ولا تنتمى إلى مصر فقط ،بل تنتمى إلى البشرية كلها،مشيرا الى ان هناك مسؤوليه تقع على عاتق ألمانيا والمجتمع الدولى واليونسكو فى الحفاظ على الإرث العالمى.


وتابع السفير قائلا “إن اللقاء تناول بحث الاستعدادات للزياره القادمه للإمام الاكبر شيخ الازهر الكتور احمد الطيب الذى سوف يلتقى مع وزيره الدوله الالمانيه د ماريا بومر لبحث التعاون الثقافى المصرى الالمانى” .


واستطرد ” بحثنا إمكانيه التعاون مع المانيا لتوفير القاعات والمسارح الالمانيه لعرض الفنانين المصريين الذين يسافرون عن نفقه الدوله لعرض فنونهم على المسارح الالمانيه”،مشيرا إلى الوزير كانت قد وعدت بتوفير أماكن لائقه لاستضافه العروض المصريه.


واضاف انه بحث مع وزيره الدوله ماريا بومر سبل تنسيق وتعزيز التعاون المصرى الالمانى،وشدد على الأهميه البالغة لإسراع البوندستاج الالمانى بالتصويت على قانون يقع بموجبه عبء إثبات ملكيه القطعة الأثريه على من يحوزها وليس على الدوله التى خرج منها الأثر ،وأضاف السفير ” هناك حفريات تتم بشكل غير قانونى فى مصر ويتم تهريب قطع أثريه بشكل غير شرعى لذا سيتم تشريع القانون الجديد الصيف القادم الذى سيحد بشكل كبير من عمليه الاتجار بالآثار”

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله