اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تفويج أولى رحلات الحجاج العراقيين إلى الديار المقدسة

 

 

بغداد “المسلة” …. انطلقت، صباح اليوم الأربعاء، أول رحلة جوية للحجاج مطار بغداد الدولي نحو الديار المقدسة.

 

وقال مراسلنا إن أول رحلة للحجاج العراقيين نحو الديار المقدسة انطلقت من مطار بغداد الدولي اليوم الأربعاء.

 

وأضاف المراسل، أن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي أشرف على توديع الحجاج.

 

1200 حاجا يوميا

 

من جهته قال رئيس هيئة الحج خالد العطية في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير النقل كاظم فنجان الحمامي في مطار بغداد، إن “الهيئة باشرت اليوم بتفويج الحجاج من المطارات العراقية الخمسة وبمجموع نحو 1200 حاجا يوميا الى مطار الامير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة القريب من سكن الحجاج و المسجد النبوي الشريف لاداء زيارة النبي (ص) وائمة البقيع والمعالم التاريخية” بحسب صوت العارق.

 

واكد ان “الهيئة تقوم بجهود متواصلة وحثيثة لتوفير جميع مستلزمات الحجاج في جوانب النقل والسكن والاطعام بالمدينة المنورة ومكة المكرمة وايام المشاعر المقدسة بعرفة ومنى وكل ما يحتاجه الحاج لاتمام مناسكهم باريحية تامة”.

 

واشار العطية الى ان “انطلاق الرحلات البرية عبر منفذ عرعر الحدودي سيكون اعتبارا من يوم الاثنين 7 آب، بعد تهيأة جميع الامور اللوجستية والفنية وتأمين الطريق بشكل كامل من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي وطيران الجيش”.

 

واشاد بـ” التعاون المثمر بين الهيئة ووزارة النقل متمثلة ب‍الخطوط الجوية العراقية وسلطة الطيران المدني الذي نتج عنه وضع خطة تفويج عالية المستوى لنقل الحجاج بانسيابية كبيرة، وكذلك التفويج العكسي وعودتهم سالمين غانمين الى وطنهم”.

 

وكانت الهيئة أعلنت، في وقت سابق، إنهاء استعداداتها لموسم الحج المقبل بعد إتمام التعاقدات مع السلطات في المملكة العربية السعودية الخاصة بخدمات النقل والسكن والإطعام وغيرها من الأمور اللوجستية من أجل تقديم الخدمات إلى الحجاج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled