اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

(تراثنا للمسؤولية الاجتماعية) تدعم 20 مشروعا للحرف اليدوية بالمملكة

 

الرياض "المسلة" ….. قامت شركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية التابعة لشركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب) بدعم عدد من المشاريع التراثية والثقافية في مختلف مناطق المملكة، كما نظمت دورات تدريبية للحرفين والحرفيات وعددا من الفعاليات والبرامج التي تهدف إلى تطوير الحرف والصناعات اليدوية وتوظيفها في كافة المجالات.

 

وتتبنى شركة تراثنا "شركة غير ربحية" تقديم برنامج متكامل للتدريب والدعم والتطوير للمشاريع الحرفية السعودية ويحول الحرفيين إلى رواد لأعمال مستدامة.

 

ونجحت الشركة خلال العام الحالي 2016م، في إتاحة فرص تدريب لأكثر من 180 حرفي وحرفية وذلك من خلال إقامة وتنظيم العديد من دورات (إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع) في مناطق المملكة المختلفة.

 

كما قامت  شركة تراثنا للمسؤولية  الإجتماعية بإطلاق حملة إعلاميية عبر أجهزة الإعلام المختلفة، هدفت من خلالها التعريف بأهدافها ومراميها وتعزيز الوعي بقيمة التراث ومفهومه، وكيفية توظيفه في المجالات كافة.


وشاركت "تراثنا" في عدد من الفعاليات خلال هذا العام بغية تعريف الجمهور بشرائحه المختلفة على هويتها واختصاصها في مجال تطوير ودعم الحرف والصناعات اليدوية وترقيتها، فشاركت في معرض الحرف المكية (مكيّات)، وشاركت بجناح متكامل في مهرجان عكاظ ٢٠١٦م، وايضاً باحتفال اليوم الوطني بسفارتي المملكة في كلاً من إيطاليا والنرويج.

 

وقامت الشركة بدعم (٢٠) مشروعا في مختلف مجالات الحرف والصناعات اليدوية بمناطق المملكة، في الرياض والمجمعة وجدة ومكة المكرمة والطائف والمدينة المنورة والإحساء والخبر والدمام.

 

يشار إلى أن  شركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية تعمل بتعاون وثيق مع البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) وذلك بهدف تضافر الجهود لدعم الحرفيين والحرفيات ومساعدتهم على تحويل منتجاتهم إلى مشاريع اقتصادية، كما تقدم الشركة دعماً يشمل التأهيل والتمويل والاستشارات ودراسات الجدوى، وسبق أن افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، رئيس اللجنة الإشراقية للبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) شركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية في 14 أكتوبر 2015م وذلك في مقر الشركة في ساحة الفزاري بحي السفارات بمدينة الرياض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله