اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

25% زيادة مخصصات الترويج السياحى لمصر بالخارج العام المالى المقبل

لمواجهة الإنحسار السياحى

 

القاهرة سعيد جمال الدين

"المسلة" ….. أسفرت المباحثات التى أجريت بين كل من المسئولين بهيئة تنشيط السياحة المصرية والقائمين على شركة جى دليو تى العالمية للدعاية  والتى تتولى الترويج والتسويق للسياحة المصرية فى الأسواق الدولية عن زيادة 25 % من إجمالى الميزانية المخصصة لحملة الترويج الخارجى بداية من العام المالى المقبل2016/2017 .

 

وقد جاءت هذه الزيادة  نتيجة لانحسار الحركة السياحية الأوروبية وتراجع معدلات الإشغال بصورة كبيرة بعد سقوط الطائرة الروسية أديا إلى التفكير فى زيادة المخصصات المالية للترويج.

 

وقال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية أن هذه المباحثات أسفرت عن خطط لزيادة ميزانية الترويج الخارجى بواقع 25% من إجمالى الميزانية البالغة 20 مليون دولار ، مشيراً إلى أن هيئة التنشيط كانت  قد تعاقدت مع « جى دليو تى» لتحسين الصورة الذهنية فى مصر أغسطس الماضى بتكلفة 68 مليون دولار لمدة 3 سنوات بعد أن كانت الهيئة  رصدت ما يقرب من 130 مليون دولار لذلك التعاقد.

 

أشار محمود إلى أن الزيادة المتوقعة فى تكلفة الترويج التى ستبلغ نحو 5 ملايين دولار وفقاً للقانون ليست لها أى علاقة بما رصدته الحكومة المصرية فى وقت سابق لصالح تنشيط الحركة السياحية الوافدة، واعتمدت الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية خمسة  ملايين دولار فى نوفمبر الماضى تخصص للعلاقات الدولية بهدف تحسين الصورة الذهنية عن مصر.

 

وانخفضت الحركة السياحية الوافدة بنحو 70% منذ بداية العام الجارى مقارنة بالفترة المقابلة من 2015، ..وأوقفت روسيا وبريطانيا رحلاتهما الجوية إلى مصر إثر الاشتباه بأن قنبلة أدت إلى سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء أكتوبر الماضى.

 

ولفت محمود إلى الاتجاه نحو أسواق جديدة مثل أوكرانيا والتشيك وكازخستان والدول العربية، وذلك فى ظل انحصار الحركة السياحية على غرار توقف الطيران الروسى والطيران الإنجليزى.

 

وأضاف أن الطيران يمثل 94% من الحركة الناقلة للوافدين على المقصد السياى المصرى، ومن خلال ذلك تم عقد لقاءات مكثفة مع شركات الطيران الخاص و«مصر للطيران»، وذلك على مدار الشهر لضخ رحلات إلى الأسواق الجديدة لإحداث تنوع وتنشيط الحركة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله