اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ أنطاليا: تعزيز السياحة العربية التركية ضروري خلال المرحلة المقبلة

أنطاليا "المسلة" …. استضافت مدينة أنطاليا المؤتمر الأول للسياحة والاستثمار بين تركيا ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة واسعة من قبل الشركات السياحية بدول المنطقة وبحضور العديد من الخبراء والمهتمين بالشأن السياحي والاستثماري وأكثر من 300 شركة سياحة عربية.


وقال معمّر تركير، محافظ أنطاليا، أن تعزيز السياحة العربية التركية ضروري خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً أن تركيا تسعى لتذليل كافة الصعوبات للسياح العرب، مشيراً إلى أن هناك فرصا استثمارية وأخرى سياحية تمتلكها أنطاليا.


أضاف خلال كلمته في المؤتمر، أن السياحة في أنطاليا تمثل مصدر الدخل الرئيسي، منوهاً إلى أن مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي ارتفعت خلال السنوات العشرة الأخيرة بشكل ملحوظ حيث وصل إجمال الواردات إلى ما يقارب 40 مليار دولار سنويا فيما وصل عدد السياح حوالي 36 مليون سائح سنوياً بحسب الرأية.


وحول أنواع السياحة في محافظة أنطاليا قال معمّر تركير: "نحن نمتلك جميع مقومات السياحة منها الطبية والرياضية والبحرية وسياحة المؤتمرات والمعارض والتي قطعت فيها تركيا جانباً مهماً خلال الفترة الأخيرة عن طريق استضافة العديد من المعارض العالمية والمؤتمرات وورش العمل الدولية" .


أضاف: "محافظة أنطاليا واحدة من أفضل ست مدن سياحية عالمية كونها تمتلك المقومات التي تميزها عن باقي المناطق في العالم فهي مدينة تمتلك طبيعة خلابة بجانب كونها تاريخية. وبلغ عدد السياح العرب الذين زاروا تركيا في العام الماضي 2.5 مليون سائح منهم 70 ألفا زاروا أنطاليا ونأمل أن يتسع هذا الرقم كون أنطاليا واحدة من أجمل المناطق السياحية في العالم" .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله