Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العناني : إلغاء نسبة 10% من عائدات الآثار لوزارة الثقافة

 

 

القاهرة “المسلة” …. أكد وزير الآثار الدكتور خالد العناني أن هناك دعما كبيرا من الدولة للمشروعات الأثرية، وأعلن الوزير عن إلغاء نسبة 10% من عائدات الآثار التى كان يحصل عليها صندوق التنمية الثقافية ويدعم بها بقية قطاعات وزارة الثقافة.

 

أول اجتماع للجمعية العامة للشركة القابضة للاستثمار

وذكر العناني – خلال كلمته في الاحتفال بالعيد الـ 12 للآثريين الذى يوافق 14 يناير من كل عام – إنه سيتم عقد أول اجتماع للجمعية العامة للشركة القابضة للاستثمار في الآثار يوم 5 فبراير المقبل، ما يسهم فى تحقيق نهضة كبرى فى منظومة العمل الاثري بمصر.

 

وأضاف أنه سيتم – خلال الشهور القليلة المقبلة – إطلاق 4 معارض آثار للخارج فى كندا وامريكا، مشيرا الى أن عام 2017 كان عام استثنائي للآثار المصرية بسبب تفانى الاثريين فى العمل مما نتج عن العديد من الاكتشافات الاثرية المهمة والافتتاحات الكبرى.

 

ووجه وزير الآثار الشكر لمجلس النواب الذى انتهى من قانون حماية الآثار إلى جانب مناقشة قانون نقابة الآثريين والباقى منه 4 مواد فقط لإشهار النقابة، حيث إن تأسيس نقابة الاثريين هى بمثابة كيان ثانٍ مع وزارة الاثار لخدمة الاثريين والعاملين بها؛ ما يسهم فى تحقيق وتطوير المنظومة الاثرية فى مصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled