اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الثقافة يفتتح المهرجان الاول للفنون التشكيلية بجامعة عين شمس

القاهرة "المسلة" …. افتتح وزير الثقافة حلمي النمنم, ونائب رئيس جامعة عين شمس والقائم بأعمال رئيس الجامعة عبد الوهاب عزت اليوم الثلاثاء مهرجان الفنون التشكيلية الأول للمتخصصين, بجامعة عين شمس.

 

يقام المهرجان برئاسة الدكتورة أماني حنفي محمد عميد كلية التربية النوعية جامعة عين شمس وضيف شرف المهرجان الدكتور أحمد نوار ويقام في الفترة من 16 وحتى 18 فبراير بقاعة الفنون التشكيلية برعاية الطلاب.


وقال النمنم “إن هذا المكان جزء من تاريخي فقد كنت طالبا في جامعة عين شمس وكانت هناك مكتبة عظيمة غنية بالكتب وكانت تقام على هذا المسرح العديد من المسرحيات”.


وعبر الوزير عن سعادته بإقامة المهرجان باعتبار الفنون التشكيلية جزء مهم في ثقافة المجتمع ووجدانه مشيرا إلى أن الثقافة البصرية ضرورة مجتمعية.. كما ثمن مبادرة جامعة عين شمس التي تعيد الاعتبار لهذا الفن وهذه الثقافة بحسب أ ش أ.


بدوره قال نائب رئيس الجامعة إن المهرجان مبادرة من كلية التربية النوعية وشاركت فيه العديد من كليات التربية النوعية من مختلف جامعات مصر مؤكدا ثراء جامعة عين شمس بالعديد من الأنشطة الثقافية بالتعاون مع وزارة الثقافة.


فيما قالت عميد كلية التربية النوعية إن الفنون التشكيلية أداة تسجيل للتاريخ فكل ما وصلنا من الأجداد كان من خلال الفنون من تماثيل وجدارايات في كل الحضارات القديمة وامتدت الفنون التشكيلية لتسجل الانتصارات والانكسارات كما أن الدولة توفر للفنانين أدوات الإبداع المختلفة.


وأكد الفنان أحمد نوار أن الحديث عن الفن وأهميته وتأثيره على ثقافة الشخصية المصرية مهم حيث أثر الفن في وجدان الشعب المصري.


أعقب ذلك افتتاح معرض مهرجان الفنون التشكيلية الأول للمتخصصين, بقاعة الفنون التشكيلية بمبنى رعاية الطلاب والذي شاركت فيه كليات التربية النوعية من جامعات أسيوط و طنطاو  الزقازيق و المنياو أسوان و كفر الشيخ وعين شمس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله