اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق النسخة العاشرة لمهرجان سلطان بن زايد الدولي للفروسية21 فبراير الجارى

ابوظبي "المسلة" ….. تحت رعاية الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات ينطلق مهرجان سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للفروسية 2016 في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم في الفترة ما بين / 21 / فبراير الى / 12 / مارس القادم .. وينظمه النادي بالتعاون مع إتحاد الامارات للفروسية وجمعية الامارات للخيول العربية ومنظمة الجواد العربي و جمعية المربين العرب و مزرعة ورسان و الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد .


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في نادي تراث الامارات في فندق فيرومونت باب البحر بأبوظبي اعلن من خلاله عن تفاصيل برنامج النسخة العاشرة للمهرجان .. بحضور كل من سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة بنادي تراث الامارات وأحمد عبد الرازق مستشار سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لشؤون الفروسية وعصام عبد الله مدير جمعية الامارات للخيول العربية وديردري هايد مديرة الاسطبلات في مزرعة ورسان والدكتور محمد مشموم ممثل منظمة الجواد العربية .


وقال المناعي في كلمه له باسم النادي خلال المؤتمر .. انه بفضل اهتمام سمو رئيس النادي ودعمه اللامحدود سوف تلمسون بأنفسكم مجالات التطور لهذه النسخة من الحدث كي يحافظ المهرجان على مكانته المحلية والدولية التي احتلها ضمن مهرجانات الفروسية الدولية .


وأوضح أن المهرجان في نسخته الحالية يستضيف ثمانية دول للمشاركة في البطولات هي مصر و المغرب و السودان و قطر و السعودية و سلطنه عمان بالاضافة إلى البلد المضيف الامارات .. كما يستضيف نخبة من الشخصيات العالمية ذات الصلة برياضات الفروسية من كل من أمريكا و البرازيل و روسيا و السويد و الدنمارك و الأرجنتين و بلجيكا و تركيا و أستراليا و إنجلترا .. بجانب حضور إعلامي كبير على المستوى المحلي والاقليمي والعربي والدولي لتغطية الفعاليات .


من جانبه أوضح أحمد عبد الرازق أن نسخة هذا العام ستكون نوعية وعلى قدر المسؤولية والاهتمام الذي يوليه الشيخ سلطان بن زايد لرياضات الفروسية وتوجيهاته بتوسيع دائرة أنشطة وفعاليات المهرجان بالتنسيق مع جمعية الخيول العربية ومنظمة الجواد العربي والاهتمام بمربي الخيول داخل الدولة وخارجها .


وتحدث عبد الرازق عن منافسات كأس المربين العرب .. مؤكدا أنها إستقطبت في هذه النسخة عددا كبيرا من المربين كما شكلت نقلة نوعية على مستوى مسابقات جمال الخيول العربية الأصيلة .


من جانبه وجه عصام عبد الله الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لدعمه لنشاطات جمعية الخيول العربية التي تشارك وتدعم للسنة الرابعة على التوالي مسابقة جمال الخيول العربية الأصيلة وكافة النشاطات ذات الصلة بمربيي الخيول العرب حيث يتيح لهم هذا المهرجان دخول المنافسات وإبراز قيمة ما أنتجوه من خيول .. موضحا أن رسالة المهرجان تتمثل في الاهتمام بالمربين العرب وإنتاجهم .


من جانبها كشفت وديردري هايد عن تفاصيل برنامج المهرجان مشيرة إلى أنهه سيكون هناك مؤتمرا دوليا في 21 فبراير الجاري يشارك نخبة من المتخصصين في الفروسية يتحدثون عن نادي سباقات الخيول العربية وتاريخها وسباقات الخيل التراثية في أوروبا والبرازيل .. كما أشارت إلى دور نادي تراث الامارات في دعم مربي الخيول العربية وعن القوانين الجديدة لسباقات بوذيب للقدرة التي جاءت بناء على توجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان .


من جانبه قال محمد مشموم ان مهرجان الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان للفروسية أصبح يشكل محطة سنوية دولية للفروسية .. مضيفا ان المهرجان سيشهد ندوة خاصة بالخيل العربي يشارك فيها مختصون عالميون من مربي الخليل لعرض تجارب بلدانهم لكي تكون عونا للجيل الجديد من المربين العرب خاصة في الانتاج .


وألقى المشاركون في المؤتمر الضوء على جديد النسخة العاشرة للمهرجان ويتصدرها القوانين الجديدة لسباقات القدرة والتحمل في قرية بوذيب العالمية للقدرة والتي وجه بها الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للمحافظة على صحة ولياقة الخيول المشاركة في بطولات القدرة كذلك زيادة فترة المهرجان إلى ثلاثة أسابيع .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله