Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر : موسم سياحى قوى ومتنامي للسوق الهندى ودعوات لعدم حرق الأسعار

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

 

نيودلهى : تقرير من / مكتب تنشيط سياحة مصر

 

 

استعدادا للموسم السياحى الهندى ، اختتمت هيئة تنشيط سياحة مصر برئاسة” هشام الدميرى” سلسلة من الفعاليات السياحية المهنية فى السوق .. تضمنت الفعاليات المشاركة فى معرض OTM السياحى الدولى، وحضره أكثر من 10,000 آلاف زائر مهني، وبلغت مساحة الجناح المصرى 110م2 شارك به نحو 14 شركة وفندق مصرى بصفة عارض و زائر .

افتتح جناح سياحة مصر القنصل المصرى #السفير_أحمد_خليل وعقدت خلاله مئات اللقاءات المهنية بين الشركات المصرية ونظيرتها الهندية بهدف الاتفاق على تعاقدات الموسم القادم .

 

القنصل المصرى احمد خليل مع المستشار اسماعيل عامر فى افتتاح المعرض

#سياحة_حوافز

هذا وقد نظم المكتب السياحى المصرى فى “مومباى” ضمن فعاليات المعرض محاضرة ترويجية لزوار المعرض بأحد القاعات الملحقة حول المنتجات السياحية الجديدة المطروحة بالسوق ، وخاصة نمط سياحة الحوافز بعد النجاح فى اجتذاب مجموعات سياحة حوافز من السوق الهندى بأعداد كبيرة خلال العام الماضى.

لقاءات مهنية ل سياحة الحوافز

#السياحة_الدينية

وأيضا نمط السياحة الدينية للمسيحيين خاصة بعد اعتماد الكنيسة الكاثوليكية لرحلة العائلة المقدسة فى مصر حيث أن أغلبية مسيحيو الهند من الكاثوليك مما سيسهم خلال الفترة القادمة فى تنشيط هذا المنتج بالسوق الهندى .

السياحة الدينية واسئلة حوار مسار العائلة المقدسة

#أفضل_تصميم

هذا وقد حصل جناح  سياحة مصر على جائزة أفضل تصميم فى فئة الأجنحة الكبيرة تسلمها إسماعيل عامر – المستشار السياحى المصرى فى مومباى .

دائزة افضل تصميم لجناح مصر بالمعرض

#قافلة_سياحية

وعقب انتهاء فعاليات المعرض نظم مكتب سياحة مصر  قافلة سياحية مهنية جابت أربعة مدن هندية هى “بونا ،وشيناى، وحيدرأباد ،وكولكاتا “شارك بها من الجانب المصرى 12 شركة وحضرها من الجانب الهندى أكثر من 360 شركة سياحة ،وبالتعاون مع أكبر اتحادين لشركات السياحة الهندية وهما TAAI و OTOAI .

اقبال هندى مهنى على الجناح المصرى

#عرض_عامر

تضمنت أعمال القافلة عروضا تقديمية حول المقصد السياحى قدمها المستشار السياحى إسماعيل عامر ،تلاها كلمات ترحيب من الممثلين المحليين للاتحادات السياحية الهندية ، ثم عروضا تقديمية قدمها ممثلو الشركات المصرية عن أهم المنتجات السياحية المصرية المطروحة بالسوق الهندى .. أعقب ذلك لقاءات مهنية ثنائية بين الشركات المصرية المشاركة والشركات الهندية الزائرة .

اسماعيل عامر المستشار السياحي وعرض تقديمي عن سياحة مصر بالمعرض

#حرق_الأسعار

وعلى هامش القافلة ، اجتمعت الشركات المصرية المشاركة لمناقشة ظاهرة “حرق الأسعار” التى يتعرض لها السوق والتى تؤثر على سمعة المنتج المصرى، وشددوا على ضرورة الالتزام بميثاق شرف للحفاظ على الحد الأدنى من الأسعار المطروحة بالسوق، كما دعوا الجهات المختصة لضرورة التدخل بهدف ضبط أسعار السوق بما يحقق الصالح العام، ويحافظ على معدلات عالية للعائد المحقق من السوق .

حرق الاسعار بالسوق الهندى مشكلة بحاجة لحلول حاسمة

#السوق_الهندى

من جانبه أكد عامر أن السوق الهندى يتميز بتوزيع الحصص السوقية على مئات الشركات السياحية الهندية بما يقلل من ضغوط الاحتكار التى يعانى منها المنتج السياحى المصرى فى أسواق أوروبا ، وطالب عامر الشركات المصرية العاملة بالسوق بعدم تخفيض أسعار البيع خاصة أن الصورة الذهنية للمقصد المصرى بالسوق الهندى تضعه فى فئة المقاصد المميزة ، ولذا فإنه لا حاجة على الإطلاق لعرض أسعار بخسة للمنتج .

تهافت هندى على الجناح المصرى وعروضه الفلكلورية

#ثانية_قوافل

يذكر ان تلك القافلة تمثل المرحلة الثانية من سلسلة القوافل السياحية التى تنفذها هيئة تنشيط سياحة مصر بالسوق الهندى، والتى انطلقت خلال شهر مايو الماضى فى كل من مومباى ونيودلهى وأحمد أباد وبانجلور برئاسة “هشام الدميرى” رئيس الهيئة.

#حزمة_فعاليات 

واختتمت حزمة الفعاليات المهنية بالسوق بالمشاركة فى فعاليات معرض SATTE السياحى الدولى الذى أقيم فى العاصمة الهندية نيودلهى ،حيث شارك المكتب بجناح مساحتة 96 متر مربع شارك به نحو 10 شركات سياحية بين عارضة وزائرة .

#حاتم_تاج_الدين

افتتح الجناح السفير المصري فى نيودلهى حاتم تاج الدين والذى حرص على تنظيم غداء عمل للشركات السياحية المصرية المشاركة استمع خلاله لرؤيتهم حول الموقف الحالى للسوق وسبل تطويره .

#المستشار_السياحى

وشهد الجناح المصرى خلال المعرض إقبالا كثيفا وتم خلاله عرض عدد من الفقرات الفنية ،كما عقد المكتب السياحى محاضرة على هامش المعرض تناولت البدائل المختلفة لتنظيم رحلة سياحية فى مصر وفقا لاهتمامات السائح .. وعقد المستشار السياحى عدة لقاءات إعلامية وتليفزيونية سلط خلالها الضوء على النجاحات التى تحققت من السوق الهندى على مدار العام الماضى ،بسبب الطفرات الكبيرة فى تحسن الأجواء السياسية والأمنية فى مصر ،بما ساهم فى تعزيز مكاسب السوق.

 

جدير بالذكر أن #السوق_السياحى_الهندى قد شهد نموا مستمرا على مدار الأعوام الثلاثة الماضية مما ساهم فى عودة معدلات الحركة من السوق بنهاية عام 2017 إلى نفس مستوى معدلاتها عام 2010 والذى اعتبر عام الذروة من السوق .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله