اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مشاركة قوية للعرب بمهرجان برلين السينمائي الدولي

 

برلين "المسلة" ….. يشارك العالم العربى فى مهرجان برلين السينمائي الدولي هذا العام فى دورته الـ 66 وذلك فى الفتره من 11 الى 20 فبراير 2016 حيث خلفت التطورات السياسيه في العالم العربى حالة من التجسيد الفنى على شاشات السينما العربية.

 

ولو أن الفيلم العربى مازال فى منأى عن المشاركة فى المسابقه الرسمية، إلا أن التواجد العربى كان بارزا فى مسابقات الأفلام الوثائقيه والتسجيليه فضلا عن المشاركه بقسم بانوراما بحسب أ ش أ.

 

وتشارك مصر بفيلم روائى طويل فى مسابقه “الفوروم” التى تتضمن عرض 44 فيلما جديدا ما بين الروائي والتسجيلي، من بينها الفيلم المصري آخر أيام المدينة أول أفلام المخرج تامر السعيد الروائية الطويلة (إنتاج مشترك مع بريطانيا وألمانيا)، والفيلم الفلسطيني التسجيلي،مادة سحرية تخترقني، لجومانا مناع (مشترك مع بريطانيا والإمارات) التي تصور فيه التنوع الموسيقي المرتبط بتنوع الأجناس والأعراق في مدينة القدس، والفيلم الروائي سعودي الإنتاج،بركة يقابل بركة، للمخرج محمود الصباغ، والفيلم اللبناني، مخدومين، لماهر أبوسمرا، والفيلم السوري، منازل بلا أبواب، لأفو كابريليان (مشترك مع لبنان).

 

كما ان هناك مشاركه جزائريه من قبل المخرج الجزائري الأصل رشيد بوشارب بفيلم الطريق إلى إسطنبول (من الإنتاج المشترك بين الجزائر وفرنسا وبلجيكا).


ويصور الفيلم رحلة امرأة بلجيكية تذهب إلى سوريا للعثور على ابنتها التي التحقت هناك بتنظيم داعش المتطرف, وكان بوشارب قد شارك بفيلمه رجلان في المدينة في مسابقة مهرجان برلين قبل عامين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله