اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حقيقة سد النهضة بين التهويل والتهوين في بيت السناري

القاهرة "المسلة" …. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب، والتابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع ملتقى الطاقات المتجددة والمياه، ندوة بعنوان "حقيقة سد النهضة الإثيوبي بين التهويل والتهوين" وذلك يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير 2016م، من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً.


ويحاضر فيها الدكتور عباس شراقي؛ رئيس قسم الموارد الطبيعية بمعهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة، حيث سيتم تناول موضوع سد النهضة الإثيوبي من خلال عدد من النقاط (الموارد المائية في مصر، الميزان المائي لنهر النيل، أهم التحديات المائية في مناطق منابع النيل، المشروعات الإثيوبية على روافد نهر النيل، الخصائص الفنية لسد النهضة الإثيوبي، تأثير سد النهضة على مصر والسودان، مدى التقدم في بناء سد النهضة، مفاوضات سد النهضة، سيناريوهات حل مشكلة سد النهضة).


والدكتور عباس شراقي هو دكتور متخصص في الجيوكيمياء، حصل على دكتوراه الفلسفة في الجيولوجيا الاقتصادية والجيوكيمياء من جامعة كولرادوا عام 2000 من الولايات المتحدة الأمريكية، وله العديد من البحوث في الجيولوجيا والمياه وبخاصة نهر النيل، كما قام بتأسيس المجلة المصرية لدراسات حوض النيل من معهد البحوث والدراسات الإفريقية. وشارك في تحرير عدد من الكتب عن حوض النيل ومجالات المياه.


شغل العديد من المناصب حيث شغل منصب مدير مركز تنمية الموارد الطبيعية والبشرية في أفريقيا بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية، كما شغل منصب نائب مدير مركز المعلومات والاستشارات الأفريقية بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة.


وتأتي الندوة يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير 2016م في تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً، وهي مفتوحة للجمهور.


والجدير بالذكر أن ملتقى الطاقة بالتعاون مع الشبكة المصرية للطاقات المتجددة والمياه، ومؤسسها الصحفي محمد السيد درويش.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله