اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبو رأس يفتتح معرض جدة للسياحة والسفر بمشاركة 180 عارض عالمى

 

جدة "المسلة" …. افتتح أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو رأس مساء امس, فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته السادسة, الذي تنظمه مجموعة أربعة ميم للمعارض والمؤتمرات على مدى 4 أيام وذلك بفندق هيلتون جدة.


وتجوّل في أجنحة المعرض الذي يشارك فيه 180 عارض من القطاعات السياحية من مختلف دول العالم, مستمعاً إلى شرح من رئيسة اللجنة المنظمة مايا حلفاوي عن ما تحتويه أجنحة العارضين.


ولفت أمين محافظة جدة النظر إلى أن استراتيجيه أمانة جدة تتمثل في دعم الجانب السياحي من خلال تنظيم الكثير من الفعاليات السياحية, إلى جانب وضع خطط جديدة لغرس مفاهيم السفر كثقافة والبحث عن وجهات حقيقية توفر الراحة والاستمتاع بالسفر سواء داخل المملكة أو خارجها.

وأفاد لـ واس أن المعرض يهدف إلى جذب الاستثمار السياحي والعمل على تطوير البرامج ألسياحية ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع وتطوير هوية وخدمات المنشآت السياحة بما يرضي السائح، إلى جانب مناقشة السياحة والطاقة ألمستدامة ومعرفة ما ستقدمه صناعة السياحة في المملكة للسائحين وقطاع الأعمال في مجالات الاستثمار والتوظيف.


وبينت المديرة العامة للمجموعة المنظمة للمعرض مايا حلفاوي أن معرض جدة الدولي للسياحة والسفر يعد أحد أكبر معارض السفر والتسويق السياحي التي تطلع المواطن والمقيم والزائر على حجم العمل الذي تنفذه الدولة وفق منظومة المشاريع التنموية والسياحية الحديثة, منوهة بما تلقاه السياحة من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة لتحويلها إلى قطاع اقتصادي يسهم بفعالية في دعم التنمية الوطنية.

من جانبه أوضح رئيس هيئة أبو ظبي للسياحة سلطان المنصوري أن الهيئة تشارك للمرة الثانية كراعي أول في المعرض, مبيناً أن مثل هذه المعارض الدولية تلعب دورا للتعرف على متطلبات القطاع، واستشراف الفرص الاستثمارية في المجال السياحي. وأكد مدير عام هيئة السياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة محمد العمري أن الهيئة عملت على دعم القطاع السياحي في المملكة من خلال عدة قرارات ساعدت على تحقيق نمو سياحي وطني يوفر عددا كبيراً من الوظائف للشباب السعودي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله