اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مهرجان (الحرف التقليدية تعزف نغمات التراث) فى بيت السنارى

القاهرة "المسلة" …. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ بالتعاون مع مركز الطفل للحضارة والإبداع، وصندوق العلوم والتكنولوجيا بأكاديمية البحث العلمي، مهرجان "الحرف التقليدية تعزف نغمات التراث"، وذلك يوم السبت الموافق 6 فبراير 2016م بمقر مركز الطفل للحضارة والإبداع، في خطوة لتسليط الضوء على أهمية الحرف والصناعات التقليدية بالتراث المصري.


ويهدف المهرجان إلى الحفاظ على الحرف التقليدية والصناعات ونقلها إلى الأجيال المتعاقبة في شكل ترفيهي تربوي، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أهم المخاطر والتحديات التي تشكل ضغوطًا تهدد بقاء الحرف والصناعات التقليدية، وتدهور مستواها التقني والفني، والعمل بشتى الطرق على تذليلها، وإيجاد السبل لإحيائها وبقائها كجزء من التراث الحضاري المصري الذي يحمل كمًا غنيًا من الموروث والتقاليد التي تُعبّر عن أصالة القيم الاجتماعية.


ويضم المهرجان العديد من الفعاليات من بينها ورش عمل تشرح الحرف اليدوية وكيفية صناعة المنسوجات والفخار، والنقش على الحجر، والطرق على النحاس، وذلك بهدف توعية الأجيال الجديدة بتاريخها، وربطها بماضيها العريق بتعريفهم بالأدوات والآلات التي استخدمها المصريون في حياتهم اليومية خلال الفترات التاريخية السابقة، ويشارك بالمهرجان مجموعة من فناني مصر للحرف اليدوية والتراثية وسيتاح عرض معروضاتهم داخل المهرجان.


ويشارك في الافتتاح الشيخ عامر التوني وفرقته المولوية المصرية في تمام الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك يوم السبت الموافق 6 فبراير 2016. كما يُختتم المهرجان بحفل للفنانة ريم خيري شلبي وفرقتها بيبة بعرض فلكلور يوم الجمعة الموافق 12 فبراير في تمام الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الخامسة.


ويأتي المهرجان بمركز الطفل للحضارة والإبداع في الفترة من 6 فبراير وحتى 12 فبراير 2016م.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله