اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الدوحة تستضيف منتدى التدريب على الطيران .. الأربعاء المقبل

 

بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)

 

الدوحة “المسلة” ….. تنطلق في الدوحة الأربعاء المقبل أعمال المنتدى العالمي الخامس للتدريب على الطيران وبرنامج ترينر المتقدم، التي تنظمه كلية قطر لعلوم الطيران، بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

ويمثل هذا المنتدى الذي يعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فرصة مهمة تجمع الدول الأعضاء بمنظمة إيكاو مع الهيئات والمنظمات التدريبية، لبحث آفاق وفرص الشراكات الجديدة، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بالأولويات الخاصة بتعزيز القدرات الرئيسية للتدريب على الطيران في الأمدين القريب والطويل.

 

ومن المتوقع أن يشهد المنتدى حضور عدد كبير من المشاركين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الجامعات ومراكز التدريب المتخصصة وكبرى المنظمات الدولية العاملة بهذا القطاع مثل اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، ومجلس المطارات الدولي (ACI)وغيرها.

 

وبهذه المناسبة عبر جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات عن سعادته باستضافة الدوحة لهذا الحدث العالمي، مرحباً بجميع المشاركين في بلدهم الثاني قطر. وقال سعادته: إن استضافة كلية قطر لعلوم الطيران للمنتدى العالمي الخامس للتدريب على الطيران، سيساهم في دعم رؤيتها الاستراتيجية نحو تطوير العنصر البشري لهذا القطاع الحيوي في دولة قطر وفي المنطقة، نظراً لما سيشهده المنتدى من حضور مميز للخبراء الدوليين في مجال الطيران، بالإضافة إلى تسليطها الضوء على أفضل الممارسات التدريبية التي يمكن أن تستعين بها الكلية لدعم قطاع الطيران في الدولة، بما يسهم في تطويره والنهوض به.

 

مبادرة «لن نتخلى عن أي دولة»

 

وأكد على التزام وزارة المواصلات والاتصالات بمبادرة «لن نتخلى عن أي دولة»، مشدداً على أن الوزارة لن تتوانى عن تقديم الدعم اللازم لمنظمة (إيكاو) لمساعدة دول العالم في تطبيق معاييرها العالمية الخاصة في الطيران المدني والممارسات الموصي بها بما في ذلك مجال التدريب على الطيران.

 

وفي سياق متصل أثنى الشيخ جبر بن حمد آل ثاني مدير عام كلية قطر لعلوم الطيران، على استضافة الكلية للمنتدى العالمي الخامس للتدريب على الطيران وبرنامج ترينر المتقدم، التي سيحظى بالأهمية والمكانة المرموقة، مؤكداً على أن هذا الحدث العالمي سيمنح الكلية سمعة اكاديمية وثقلاً معرفياً واعترافاً أكاديمياً قل أن تحظى به نظيراتها من كليات وهيئات الطيران في الدول النامية. وقال سعادته: «بوصفنا عضواً رئيسياً في برنامج المنظمة العالمية للطيران المدني TRAINAIR PLUS 2018 فإننا نشعر بالفخر والسرور باعتبارنا المضيف الرسمي للمنتدى، ويأتي هذا الحدث متماشياً مع مهمة كلية قطر لعلوم الطيران بتنمية وتطوير رأس المال البشري في قطاع النقل الجوي في دولة قطر ودول الإقليم».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله