اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السفير الالمانى يفتتح جناح بلاده بمعرض القاهرة للكتاب الاحد المقبل

 
 
القاهرة "المسلة" ….. يفتتح يوليوس جيورج لوي سفير جمهورية المانيا بالقاهرة جناح المانيا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الأحد القادم الموافق 31 يناير 2016.



وأعرب لوي عن تطلعه لافتتاح معرض القاهرة في دورته السابعة والأربعين مشيراً أن المانيا والتي تستضيف معرضين دوليين للكتاب في فرانكفورت و لايبزج تفخر بميراث طويل من التفكير الحر والمبدع الذي يمثل الأساس لحياة فكرية سليمة و تنمية مجتمعية صحيحة.



واضاف السفير أن مصر كانت ولازالت موطن للعديد من الكتاب والشعراء المعروفين الذين يفخر بهم العالم العربي، مؤكداً أنه حتى في عالم يزخربوسائل التواصل الاجتماعي السريعة فإن الكتب لم تفقد قوتها بعد، فنحن بحاجة إليها لتعطينا السياق الضروري للعالم المعقد الذي نحيا فيه.



اشارلوي أن مناسبات مثل معرض القاهرة للكتاب توفر فرصة جيدة لتشجيع الصغار على القراءة و تنمية حب الفضول للمعرفة التي تساعدهم على العيش في هذا العالم المعقد والسريع.



ينظم معرض فرانكفورت للكتاب الجناح الألماني المشترك بمعرض القاهرة للكتاب والذي يقدم طوال مدة المعرض مجموعة مختارة من أحدث الاصدارات من المانيا باللغة الألمانية علاوة على كتب المانية مترجمة إلى العربية.



علاوة على ذلك تشارك 17 دار نشر المانيا في المعرض بصورة مستقلة جنب إلي جنب مع معهد جوته و المركزالألماني للإعلام بالسفارة الألمانية بالقاهرة. هناك أيضاً مكتبات مصرية تقدم الكتب الألمانية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله