Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزيرة سياحة مصر تشارك الصينيين احتفالاتهم بأعياد الربيع الصيني بقلعة صلاح الدين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

القاهرة – شاركت وزيرة سياحة مصر فى الاحتفالية التى نظمها المركز الثقافى الصينى بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بقلعة صلاح الدين فى إطار الاحتفال بأعياد الربيع الصينية ، وقدمت التهنئة للشعب الصينى بمناسبة الربيع والاحتفال برأس السنة الصينية.. وأكدت فى كلمة القتها مساء أمس الاثنين على عمق العلاقات التي تربط بين دولتى مصر والصين على المستويين الرسمى والشعبى والتى زادت بشكل ملحوظ خلال السنوات الأربع الماضية.

 

كانت الاحتفالية  التى نظمها المركز الثقافى الصينى بالتعاون مع تنشيط السياحة بقلعة صلاح الدين، قد تم بثها مباشرة حول العالم على القنوات الفضائية ومنها التليفزيون الصيني CCTV .

 

وقد شارك فى حضور الاحتفال الدكتور مصطفى وزيرى أمين عام المجلس الأعلى للآثار، و ” ليو يونج فنج ” الوزير المفوض لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، و” شى يوين ” المستشار الثقافي الصيني.

 

كما أشارت وزيرة سياحة مصر  إلى أن السوق الصيني يعد أحد أهم الأسواق السياحية الواعدة بالنسبة للسياحة المصرية، لافتة إلى التطلع لاستقبال مزيد من السائحين الصينيين لزيارة مصر والاستمتاع بتجربة سياحية متميزة من خلال المقومات الفريدة التي تتمتع بها.

 

واختتمت الدكتورة رانيا المشاط كلمتها بالترحيب بكافة السائحين على أرض مصر، متمنية أن يشهد العام الجديد مزيد من السائحين وخاصة من الصين.

ومن جانبه رحب ” شى يوين ” المستشار الثقافي الصيني بالحضور، مقدما التهنئة بعيد الربيع الصينى ومتمنيا للجميع سنة جديدة سعيدة.

كما قدمت ” ليو يونج فنج ” الوزير المفوض لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، الشكر لكافة المنظمين لهذا الحدث الرائع وخاصة وزارة السياحة التي قدمت الرعاية المادية للاحتفالية، مشيرة إلى أن قلعة صلاح الدين الأيوبى ومسجد محمد على من الرموز الآثرية والحضارية الفريدة التى توجد فى مصر.

 

وقد تم اضاءة القلعة ومسجد محمد علي باللون الأحمر احتفالا باعياد الربيع ورأس السنة الصينية.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله