اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بكين تستضيف بدار الاوبرا مؤتمرا لإعلان الاحتفال بالعام الثقافى المصرى الصينى

بكين تستضيف بدار الاوبرا مؤتمرا لإعلان الاحتفال بالعام الثقافى المصرى الصينى

بكين "المسلة" …. يعقد بدار أوبرا بكين اليوم الاثنين، مؤتمر صحفى بحضور السفير مجدى عامر سفير مصر لدى الصين، ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة الصينية لإعلان تفاصيل الاحتفال بالعام الثقافى المصرى الصينى 2016.

 

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات هذا العام عددا من الأنشطة التى تجرى الترتيبات حاليا لإجرائها على مدى الشهور المقبلة فى أنحاء المدن والمحافظات المصرية والصينية مثل المعارض الفنية والندوات الثقافية والحفلات الغنائية والفنية فضلا عن ورش التدريب فى شتى المجالات الثقافية والفنية. كانت السفارة المصرية فى الصين وكمقدمة لبدء فعاليات العام الثقافى المصرى الصينى استضافت أمس الأول معرضا كبيرا للرسومات واللوحات الزيتية والأعمال الفنية المختلفة بالتعاون مع مجموعة من الرسامين والفنانين الصينيين من محبى مصر والثقافة المصرية بحسب أ ش أ.

 

وفى كلمة ألقاها بتلك المناسبة حيا السفير المصرى الحضور متمنيا للجميع عاما سعيدا ومعربا عن أمله فى أن يجلب هذا العام معه الفرح والازدهار والرخاء لشعبى البلدين الصديقين خاصة وأنه سيستهل برحلة مرتقبة للقاهرة يقوم بها الرئيس الصينى شى جين بينج والتى ستكون أول زيارة دولة له لمصر بالإضافة إلى أن هذا العام سيتم خلاله الاحتفال بمرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

ونوه السفير بما يتم الإعداد له حاليا من أنشطة ثنائية كثيرة على المستويين الشعبى والرسمى بهدف زيادة التفاهم والتقارب بين ثقافتى وتقاليد البلدين والشعبين متحدثا عن توقعاته الكبيرة بالنسبة للدور الذى ستقوم به مصر فى تنفيذ مبادرة الرئيس الصينى الخاصة بإنشاء الحزام الاقتصادى لطريق الحرير وطريق الحرير البحرى للقرن الـ21 كونها إحدى المحطات المحورية الهامة على طريق الحرير بفضل ما حباها الله به من موقع جغرافى يربط بين الشرق والغرب وبين آسيا وأفريقيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله