اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار الشارقة يطبق آلية متطورة للاتصالات وإدارة الأمتعة

مطار الشارقة يطبق آلية متطورة للاتصالات وإدارة الأمتعة

 

الشارقة "المسلة" …. أكدت شركة الشارقة لخدمات الطيران، تطبيق أنظمة آلية للاتصالات وإدارة الأمتعة في مطار الشارقة الدولي. وتهدف تلك الأنظمة الجديدة المقدمة من شركة سيتا، وهي شركة عالمية متخصصة في تكنولوجيا معلومات النقل الجوي إلى زيادة تحسين الموثوقية والأمان والسرعة في عملية تسليم الحقائب في المطار. ويجري العمل على قدم وساق لتطبيق وتشغيل هذه الأنظمة الجديدة، بحيث يبدأ العمل بها فعلياً في الربع الأول من عام 2016.

 

وتتم مناولة أكثر من 4.5 ملايين حقيبة مغادرة سنوياً في ثالث أكثر مطارات الإمارات ازدحاماً، وستعمل هذه التقنية الجديدة على تزويد القائمين على خدمات المناولة الأرضية في المطار بأحدث خدمات مناولة الأمتعة وفرزها، إضافة إلى إمكانات الرؤية التامة لحالة الحقائب وتعقبها داخل المطار بحسب البيان.

 

وصرح محمد الزغلوان، مدير عام شركة الشارقة لخدمات الطيران: اخترنا تقنية إدارة الأمتعة من شركة سيتا، وهي تقنية تم اختبارها عالمياً. وستجعلنا هذه الأنظمة الجديدة مطمئنين إلى سفر كل راكب وبرفقته حقائبه على متن الرحلة نفسها. كما أنها تمنحنا القدرة على التعرف إلى المشكلات قبل أن تؤدي إلى حدوث أي تأخير.

200 مطار

وقال هاني الأسعد، رئيس شركة سيتا الشرق الأوسط والهند وإفريقيا إنه يتم استخدام أنظمة سيتا لإدارة الأمتعة من قبل 200 مطار و500 شركة خطوط جوية عالمية. وأدى تطبيق هذه الأنظمة على مدار السنوات السبع الماضية إلى تقليل معدل فقدان الأمتعة وتأخر وصولها عالميا بنسبة 61.3%، بعد أن كان وصل إلى ذروته في عام 2007 بمعدل 18.88 حقيبة لكل ألف مسافر، ليصبح 7.3 حقائب فقط في 2014، ما وفر18 مليار دولار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled